سجال طنا والعمر… تستر على الفاسدين وتزوير في التجنيس

1453834355_56_7 (1)

كويت نيوز: كادت جلسة أمس تخرج عن مسارها عقب سجال حادّ بين النائبين محمد طنا وجمال العمر دار حول التستر على الفاسدين وتزوير التجنيس، حتى باتا قريبين من الاشتباك بالأيدي، لولا تدخل النواب.
وكان طنا طلب نقطة نظام أثناء الحديث عن الرسالة الرابعة الواردة في جدول الأعمال المتعلقة بإلزام الحكومة تقديم المستندات التي يطلبها ديوان المحاسبة بشأن مخالفات بيع الأسهم في الشركة العقارية، إذ قال طنا، إن رسالة رئيس لجنة الأموال الحالي عبدالله الطريجي في محلها، “فهو ليس مثل رئيس اللجنة السابق الذي كان يساوم على بعض الملفات، واستغل موقفه بها للتستر على الفاسدين، مقابل حصوله على صفقات مليارية”.
وأضاف طنا: “إن هذا الشخص هو نائب حالي استفاد من رئاسة اللجنة سابقاً وظفر بمناقصات وامتيازات”.
وعندئذ طلب جمال العمر الإذن بالكلمة، فرفض الغانم، وقال له: “لم يذكر اسمك”، فقال العمر: “نعم، لكنه ذكر رئيس اللجنة السابق وهو أنا”، فأتاح له الفرصة للرد، فقال العمر لطنا: “لا ألومك، إنما ألوم الحكومة التي أتت بأشكالك من خلال الصوت الواحد”، مضيفاً: “هذا وأمثاله لا يمثلون الشعب الكويتي”.
فعقّب طنا بلا ميكروفون: “هو عارف معازيبه، وأنا شمالي وأفتخر أني شمالي، وأنا وأهل الشمال تاج على راسك ويشرفونك، وأنت غلطت على رئيس الحكومة ورئيس المجلس في هذا المجلس، ولن نسمح لك”.
وعاد العمر للحديث معتبراً أن “الحكومة غلطانة لأنها سمحت لهؤلاء بدخول قاعة عبدالله السالم، وهؤلاء ما يدشون المجلس، ولا يحق لهم الانتخاب”. مضيفاً: “أنا تاج على راسك وانثبر بس، ومن هذا المنبر أؤكد أن قضية التجنيس حصل بها تزوير، وسببه الحكومة التي أتت لنا بهؤلاء في المجلس”.

شاهد أيضاً

الدولار يتعافى معوضاً بعض خسائره الكبيرة

عوض الدولار، أمس الأربعاء، بعض خسائره بعد الانخفاضات الكبيرة التي شهدها مقابل اليورو والجنيه الإسترليني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض