موظف في المطار أفشل خطة عسكري لتهريب كندي ممنوع من السفر

498042_218639_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS531x702-_RD531x702-

كويت نيوز: جسّد موظف في مطار الكويت الدولي نموذجاً في الأمانة والإحساس بالمسؤولية، بإفشاله مخطط عسكري يعمل في أمن المطار عرض عليه 2000 دينار، مقابل تهريب كندي ممنوع من السفر ومطلوب على ذمة جملة من القضايا.

 وقال مصدر أمني  إن “عسكرياً برتبة وكيل ضابط طلب من مدخل بيانات في منفذ المطار مساعدته في تمكين شخص كندي من أصول لبنانية مغادرة البلاد بطريقة غير مشروعة من خلال عدم توثيق حركة خروجه في الحاسب الآلي، كونه ممنوعاً من السفر بأمر النيابة ومطلوباً للتحقيق على ذمة قضايا عدة”.

وبحسب المصدر فإن” الوكيل ضابط عرض على الموظف مبلغ 2000 دينار نظير المهمة التي سينجزها له، وعليه تظاهر الموظف بالموافقة، وفي الوقت ذاته أبلغ مسؤوليه وفي مقدمهم مدير إدارة جوازات المطار العقيد بدر الشايع، الذي سارع إلى التنسيق مع رجال إدارة مباحث الإقامة بقيادة العميد سعود الخضر، حيث تم تشكيل فريق عمل للتنسيق والمتابعة وصيد الهدف”.

وزاد المصدر أنه “تم إبلاغ النيابة العامة بالواقعة للحصول على إذن بتسجيلها بالصوت والصورة، خصوصاً أن من عرض الرشوة اعتقد أنه سيتمكن من تهريب الكندي بعد الوعد الذي حصل عليه من الموظف، إلا أنه فجر أمس ولدى توجهه مع المطلوب إلى بوابة المغادرة شعر أن صاحبه تمكن من الخروج، وقام بتسليم المبلغ المتفق عليه للموظف بعد أن قبضه من الكندي، ليتم ضبطهما وإحالتهما إلى مباحث شؤون الإقامة” .

من جهته، اعتبر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح الصباح أن إحباط رجال مباحث الإقامة بالتعاون مع أمن المطار لتهريب الكندي المطلوب على ذمة قضايا منظورة أمام القضاء ضربة موفقة تحسب لسجلهم في محاربة من تسوّل لهم أنفسهم العبث بأمن البلاد.

شاهد أيضاً

«المرور»: 1762 حادثاً و29604 مخالفات واحتجاز 27 حدثاً و36 مخالفاً في أسبوع

أعلنت الإدارة العامة للمرور أن دورياتها تعاملت خلال الاسبوع الماضي وتحديدا خلال الفترة من 27 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض