«بيتك» يدشن «مراسي البحرين» بتكلفة 3 مليارات دولار

1453048018_53_1453032475389888200

كويت نيوز: أكد نائب رئيس مجلس الإدارة في بيت التمويل الكويتي “بيتك” عبدالعزيز يعقوب النفيسي أهمية الاستثمار الدولي، وخلق مزيد من التكامل في عمل مجموعة “بيتك”، في إطار التنسيق الذي يرمي إلى دفع عملية التنمية والتطوير في الأماكن التي تعمل بها بنوك المجموعة وفق رؤية موحدة تضع التنمية على رأس أولوياتها وتحقق الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتساهم في تنويع القطاعات الاقتصادية غير النفطية.
وفي تصريح صحافي على هامش مشاركته في تدشين مشروع “مراسي البحرين” أحد مشروعات “ديار المحرق” التابعة لـ”بيتك- البحرين” الذي أقيم تحت رعاية ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وحضور الرئيس التنفيذي في “بيتك” مازن سعد الناهض، أشاد النفيسي بالمشروع، الذي أقيم بشراكة من ديار المحرق وشركة “إيغل هيلز” للتطوير العقاري، لافتاً إلى أن استراتيجية “بيتك” تقوم على تحقيق التنمية والتنسيق على مستوى بنوك المجموعة، وتعزيز الشراكة مع القطاعات الخاصة والعامة والاستثمار بالمشروعات الكبرى وتعزيز قدرة الاقتصاد للتعامل مع كل التحديات، بالتوازي مع تسارع الاستثمارات النوعية في البحرين، وعلى رأسها جملة من الاستثمارات في البنية التحتية والمشاريع الكبرى.
وأضاف أن المشروع يشكل إضافة متميزة لأنه يأتي ضمن إطار استثمارات المشاريع الكبرى، مشيداً بما يتميز به المشروع من خيارات سكنية وتجارية متعددة وخدمات ومرافق متنوعة، كما سيخلق تدفقاً ثابتاً للدخل بالنسبة للمستثمرين والشركاء التجاريين ووجهة سياحية رئيسية في المملكة.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي في “بيتك” مازن الناهض، إن “بيتك” يعتبر مساهماً بارزاً في مشاريع التنمية في الاقتصاد البحريني، ويؤدي دوراً مهماً في دفع عجلة التنمية، إذ سيساهم مشروع “مراسي البحرين” في خلق الوظائف واستقطاب الاستثمارات المحلية والخارجية، ويعزز من حركة الإنشاء والسياحة والتجارة في المملكة، وينوع الفرص الاستثمارية فضلاً عن مساهمته في تطوير البنية التحتية وترسيخ مكانة البحرين كأحد أقوى الاقتصادات الحرة في المنطقة، وبيئة خصبة جاذبة للاستثمارات.
وأوضح الناهض أن قيمة المشروع تبلغ نحو 3 مليارات دولار، وسيتم تنفيذه على 3 مراحل بإجمالي 5.600 وحدة سكنية و4 فنادق، بحيث تبلغ تكلفة المرحلة الأولى من المشروع 1.2 مليار دولار لتشييد مجمع تجاري باسم مراسي غاليريا وفندقين من فئة الأربعة نجوم، وفنادق ومنتجعات فيدا من فئة الخمسة نجوم وشقق فندقية، وتنتهي مراحل المشروع في عام 2019، وسيتم افتتاح الشقق السكنية والفندقين خلال عامين ونصف العام بمنتصف 2018، والمجمع التجاري في عام 2019.
وأشار إلى أن المرحلة الأولى تتضمن تشييد 500 شقة سكنية منها 143 شقة سكنية في فندق فيدا و130 شقة سكنية في فندق العنوان رييزيدنسز.
وشارك في التدشين الرئيس التنفيذي لـ”بيتك- البحرين” عبدالحكيم الخياط ، والسفير الكويتي لدى البحرين الشيخ عزام الصباح، إضافة إلى د. ماهر الشاعر، الرئيس التنفيذي لـ”ديار المحرق” والعضو المنتدب لشركة إيغل هيلز، ومحمد العبّار عضو مجلس إدارة شركة “إيغل هيلز” وعدد كبير من المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين.

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 96 سنتاً ليبلغ 84,40 دولار

كونا – انخفض سعر برميل النفط الكويتي 96 سنتا ليبلغ 40ر84 دولار للبرميل في تداولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض