طلائع حجاج الكويت ،، استقبلت باليباب ودموع الفرح

9_28_2015103722AM_10494775471بــ«اليباب» وباقات الورد ودموع الفرح، استقبلت طلائع حجاج الكويت أمس، بعد أداء فريضة الحج، ورجوعهم سالمين الى البلاد، كما تحوّلت جميع الجهات العاملة في مطار الكويت الى خلية نحل، لتسهيل وسرعة إجراءات دخول الحجاج، حيث أثمرت الجهود في سرعة دخول الحجاج وإنهاء عملية الزحام خلال وصول الحجاج.

وأعلن مدير عام الإدارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان عن وصول 16 رحلة طيران آتية من جدة، تقل على متنها 4240 حاجّاً، هي: 9 رحلات إضافية مخصصة للحجاج على «الخطوط الكويتية»، و3 رحلات مجدولة على «الخطوط الجوية السعودية» واثنتان على طيران «ناس»، واثنتان على «طيران الكويتية».

وأشار الفوزان في تصريح للصحافيين خلال استقبال أولى رحلات الحج الآتية من جدة الى جهوزية تامة لاستقبال الحجاج، بعد أداء مناسك الحج لهذا العام، حيث بذلت جميع الجهات العاملة في مطار الكويت الجهود، لتيسير دخول الحجاج وإنهاء كل إجراءات دخولهم، مبيّنا توجيهات وزير المواصلات وزير البلدية عيسى الكندري بتسهيل قدوم الحجاج ومتابعة كل الرحلات التي تقلهم الى الكويت.

من جانبه، أكد نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي في مطار الكويت عماد الجلوي تخصيص 19 رحلة إضافية لنقل الحجاج على مدى يومين متتالين، وتأمين وصول جميع الحجاج من دون أي عوائق، موضحا نجاح عملية استقبال جميع الحجاج وفق ما هو مخطط له لتيسير رحلات الحج، مغادرة ووصولاً بسرعة ويسر.

من جانبه، قال الوكيل المساعد لشؤون امن المنافذ اللواء فيصل السنين ان الجهات المعنية بوزارة الداخلية وإدارة الطيران المدني حريصة على تسهيل كل الإجراءات الخاصة بالحجاج، موضحا اننا أعددنا خطة متكاملة لاستقبال الحجاج، سواء في الجوازات أو في حركة المرور، حيث تم وضع حواجز خارج المطار، منعاً للزحام ولتسهيل الحركة وخروج المستقبلين بشكل ميسّر.

وبيّن أن الإجراءات الصحية المعمول بها حاليا في المطار مخصصة فقط للقادمين من العراق، أما الحجاج فلم يتم إبلاغنا من البعثة الكويتية بأي شيء، خصوصا ان حجاج الحملات الكويتية أخذوا التطعيمات اللازمة قبل المغادرة، لافتا إلى اهتمام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بتسهيل إجراءات الحجاج، فهناك متابعة شخصية من الوزير وحرص على تذليل كل الصعوبات أمام الحجاج، لا سيما أنهم عائدون من رحلة فيها تعب ومشقة، ومعاناة.

من جهة أخرى، التقت القبس عددا من الحجّاج الذين أعربوا عن شكرهم للسلطات السعودية على التنظيم الكبير خلال تأديتهم شعائر الحج بكل سهولة ويسر من دون ان يواجهوا أي مشاكل تعترضهم.

وأكدوا ان الإجراءات كانت ممتازة، «ولم نواجه اي مشاكل تُذكر، على الرغم من هطول الأمطار»، مؤكدين أن الحجاج الكويتيين بخير.

وأشادوا بجهود بعثة الحج الكويتية، وما قدمته من تسهيلات للحملات والحجاج ومتابعتهم أولاً بأول، خصوصاً بعد حادثة منى، مبينين ان مناسك الحج لهذا العام كانت ممتازة، وجرت بسهولة ويسر بلا عقبات أو مشاكل تُذكر بعد التوسعات الكبيرة التي قامت بها السلطات السعودية.

24 ساعة
قال مدير إدارة العمليات في إدارة الطيران المدني صالح الفداغي ان هناك فريقاً مسانداً للطيران المدني يعمل على مدار 24 ساعة، يحمل شعار «كيف أساعدك»، لتذليل أي عقبات تواجه القادمين ضمن رحلات الحج.

لقطات
• تواجد المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان ونائب المدير العام عماد الجلوي واللواء السنين قبل وصول أول طائرة لاستقبال الحجاج ومتابعة إجراءات دخولهم بسرعة ومن دون عقبات.
• وصلت الرحلة الأولى الآتية من جدة على متن «الخطوط الجوية الكويتية» الساعة 12.15 ظهراً تقلّ 268 حاجّاً.
• بذلت إدارة الطيران المدني جهودا متواصلة لتسهيل مهمة فريق القبس لمتابعة وقائع وصول أولى رحلات الحج، بدءا من صالة الترانزيت حتى صالة وصول الركاب.
• وضعت إدارة الطيران المدني حواجز طوال مسافة الاستقبال في المطار حتى لحظة خروج الحجاج خارج المطار، وذلك لمنع التزاحم وتكدس مستقبلي الحجاج.
• شهدت مداخل ومخارج المطار تواجد أعداد كبيرة لرجال الأمن والمرور، للعمل على انسيابية الحركة المرورية والحد من عملية الازدحام أمام صالات المغادرة والقدوم، ونظمت عملية الوقوف المخصَّصة لتحميل الركاب.

شاهد أيضاً

عاجل | وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على القطاع إلى 34.971 شهيدا و78.641 مصابا

عاجل | وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على القطاع إلى 34.971 شهيدا و78.641 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض