العالم يترقب مؤتمر ‘آبل’ غداً

9_8_201575503PM_9369054981يتوقع الخبراء أن يكشف تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة ‘أبل’، عن تشكيلة الـ’أي فون’ الجديدة غدا الأربعاء. لكن لن يكون هذا الخبر هو أهم إعلان للشركة، حيث من المتوقع تقديم الـ’أي باد’ الضخم الجديد.

وكانت مبيعات الـ’أي باد’ قد تراجعت طوال الأشهر الـ18 الماضية، ويعود سبب الانخفاض إلى تضخم أحجام شاشات الهواتف الذكية. لهذا ستصدر الشركة الـ’أي باد برو’، أو ‘أي باد إير بلاس’ أو أيا كان لقبه. سيأتي هذا الجهاز بحجم ما بين الـ’أي باد’ والـ’ماك بوك’، ليخدم المستخدمين الذين استهدفتهم ‘أبل’ في الآونة الأخيرة.

وازداد وجود أجهزة الـ’أي باد’ والـ’أي فون’ في عالم الأعمال، ورغم ذلك تظل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية المستندة إلى نظام ‘ويندوز’ تهيمن على السوق. وفي محاولة لتشجيع الشركات ورجال الأعمال على استخدام أجهزة ‘أبل’، قامت الشركة بالتعاقد مع شركتي ‘أي بي إم’ و ‘سيسكو’ آملين أن يستفيدوا من علاقات الشركتين مع إدارات تكنولوجيا المعلومات في الشركات والمؤسسات الأخرى.

من المتوقع أن يُجهز الـ’أي باد’ الجديد بشاشة حجمها 13 بوصة. وإذا استخدم بالإضافة إلى القلم الرقمي، يُتوقع أن يكون الجهاز أداة قوية لرجال الأعمال. وسيخدم الجهاز أي شخص لا يحتاج إلى قوة جهاز كمبيوتر كامل ويفضل بالوقت نفسه وجود شاشة كبيرة لينجز عمله.

وتستعد آبل لعقد مؤتمرها غداً في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية داخل قاعة تتسع لـ 7000 شخص وهو رقم كبير إذا ما قورن بسعة قاعات المؤتمرات السابقة.

وسوف تكون أيضاً هواتف آبل الجديدة آيفون 6S وآيفون 6S بلس أبرز عناوين المؤتمر لأن الشركة اعتادت على الكشف عن هواتفها في نفس الوقت من كل عام، كما تحدثت بعض الشائعات عن وجود نسخة مُطورة من هاتف آيفون 5C ظهرت في أحد متاجر آبل على الإنترنت.

ويتوقع الكثير من المُراقبين أن يتناول مؤتمر الشركة أيضًا الجيل الجديد من حواسب آبياد والذي يُعرف بـ آيباد برو بحجم 12.9 إنش، إلا أنه لا توجد حتى الآن تأكيدات عن وجود هذا الحاسب ضمن مُخططات الشركة وتبقى جميع الأخبار داخل دائرة الشائعات.

وتعقد آبل في العادة مُؤتمرها السنوي الأخير في شهر أكتوبر/تشرين الأول من كل عام بعد مؤتمر الآيفون وتُخصصه للحديث عن أجهزة آيباد الجديدة وتحديثات حواسب ماك، إلا أن الكثيرين توقعوا أن يكون مؤتمر الآيفون هو نفسه مؤتمر الكشف عن الآيباد هذا العام.

وكتبت آبل في بطاقة دعوتها للمؤتمر القادم عبارة “Hey Siri, give us a hint” وبالتالي فإن المُنتجات القادمة تتعلق بالمساعد الشخصي سيري وهو ما يزيد من فرصة الكشف عن الجيل الجديد من حواسب آيباد.

وبعيدًا عن عالم الأجهزة الذكية، يتوقع الكثيرون أن المؤتمر سوف يتحدث عن الجيل الجديد من أجهزة آبل TV الذي حصل على آخر تحديث له قبل 3 أعوام، حيث من الممكن أن يوفر الجهاز إمكانية استخدام سيري مع تحديث نظام تشغيله وجهاز التحكم عن بُعد الخاص به.

وإلى جانب الأجهزة السابقة، كشف التحديث الأخير للنسخة التجريبية من نظام ماك El Capitan أن آبل تعتزم طرح حواسب جديدة من عائلة iMac المكتبية وبالتالي فإن فرصة الحديث عن تحديثات جديدة لهذه الحواسب كبيرة جدًا.

شاهد أيضاً

النمسا..دعوى ضد “تشات جي بي تي” بسبب إجاباته الخاطئة

أعلنت جمعية “نويب” النمسوية التي تدافع عن حماية الخصوصية اليوم الاثنين، أنها رفعت دعوى في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض