«الجنايات» تستكمل محاكمة المتهمين بتفجير مسجد الإمام الصادق

467066_R_-_Qu70_RT728x0-_OS600x371-_RD600x371-

كويت نيوز: بدأت دائرة الجنايات في المحكمة الكلية برئاسة وكيل المحكمة القاضي محمد راشد الدعيج جلستها الثانية صباح اليوم لاستكمال محاكمة المتهمين في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق.

وكانت «الجنايات» عقدت أولى جلساتها لمحاكمة المتهمين البالغ عددهم 29 متهما ومتهمة أمس الأول ومن بين هؤلاء المتهمين سبعة كويتيين وخمسة سعوديين وثلاثة باكستانيين و13 شخصا من المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية إضافة إلى متهم هارب لم تعرف جنسيته بعد.

وتعرض مسجد الإمام الصادق الكائن في منطقة الصوابر بالكويت العاصمة إلى تفجير إرهابي في 26 يونيو الماضي خلال صلاة الجمعة في شهر رمضان المبارك مما أدى الى استشهاد 26 شخصا وإصابة 227.

ووجهت النيابة العامة في 14 يوليو الماضي الاتهام إلى هؤلاء المتهمين الـ 29 في حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف المسجد وأحالتهم إلى محكمة الجنايات.

وقالت النيابة آنذاك إنها فرغت من التحقيق والتصرف في الجناية «رقم 40 لسنة 2015 حصر أمن دولة المحررة عن حادث التفجير الإرهابي بمسجد الإمام الصادق» ووجهت الاتهام فيها إلى هؤلاء.

وأمرت النيابة العامة بحبس 24 متهما احتياطيا على ذمة القضية كما أمرت بحبس خمسة من المتهمين الهاربين غيابيا منهما اثنان ضبطا في السعودية.

شاهد أيضاً

#عاجل | إعلام العدو: في حصيلة أولية.. 7 قتلى وعدد كبير من الجرحى من “لواء المظليين” بتفجير مبنى شمال غزة

#عاجل | إعلام العدو: في حصيلة أولية.. 7 قتلى وعدد كبير من الجرحى من “لواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض