«التعليمية البرلمانية» تحقق في بعثات وتعيينات الجامعة و«التطبيقي» الإثنين المقبل

eb28dbca-6877-4c86-a3c8-717346941ae4

ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية أمسالآلية والترتيب لعمل اللجنة، بعد تفويض المجلس لها بالتحقيق في البعثات والتعيينات في كل من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وقال رئيس اللجنة النائب د.عودة الرويعي في تصريح للصحافيين بمجلس الأمة ان اللجنة ستبدأ اعتبارا من الاثنين المقبل التحقيق في بعثات وتعيينات اعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، داعيا المتضررين من عدم القبول بالبعثات والتعيينات للتقدم بشكواهم.

واضاف ان هناك توافقا بين اعضاء اللجنة على استحقاق توحيد جهات الابتعاث والجامعات المبتعث لها وشروط القبول بها، قائلا إن الإجراءات في هذا الشأن يجب ان تجري بشفافية.

وذكر الرويعي أن لجان التظلمات في الجامعة والتعليم التطبيقي «لا نعرف آلياتها وما مدى رضا طالبي الابتعاث والتعيين عليها»، لافتا إلى أن اللجنة ستبحث هذا الأمر بناء على ما يأتي من شكاوى ودلائل وقرائن.

واعتبر كثرة التظلمات والشكاوى في التعيين وطالبي البعثات مؤشرا لوجود خلل ما، مشيرا الى وجود حالات وصلت الى المحاكم وانتصر القضاء لبعض الحالات من الاخوة في البعثات والتعيين.

وقال ان اللجنة اتفقت على بحث موضوع البعثات أولا ثم التعيينات في الجامعة والتطبيقي على أن تبدأ الاجتماعات الاثنين المقبل ولمدة 3 ايام متواصلة ثم تتحول الى اجتماعات اسبوعية كل اثنين وثلاثاء واربعاء الساعة الثانية عشر ظهرا وبشكل مستمر حتى كتابة التقرير النهائي ورفعه للمجلس قبل بداية انعقاد الدور المقبل.

وأوضح الرويعي أن اللجنة حريصة على تصحيح العمل الأكاديمي، وأن تكون اللوائح المنظمة للابتعاث والتعيينات موحدة ومتشابهة بين الجامعة وهيئة التعليم التطبيقي، وهذا الامر محل اتفاق بين اعضاء اللجنة.

شاهد أيضاً

محمد عبيد الراجحي بحث مع سفيري مصر وتركيا التعاون الثنائي

استقبل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة محمد عبيد الراجحي سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة السفير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض