إدانة واسعة لتفجير مسجد الصادق

6_26_201515026PM_6246524891كويت نيوز:

أدان النائب د.محمد الحويلة التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الامام الصادق في منطقة الصوابر وأسفر عن وقوع قتلى وجرحى لأشخاص أبرياء يؤدون صلاة الجمعة، مؤكدًا إدانته لهذا العمل بكل أشكاله فالإرهاب لا دين له ولا وطن.
وأكد الحويلة في تصريح صحفي له أن هذا العمل الإرهابي يتنافى مع كل القيم الأخلاقية والإنسانية ويتناقض مع كل الأديان السماوية وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ومبادئه السمحة ويرفضه كل من يشهد أن لا إله إلا الله، مشيرًا من أن مثل هذه الأعمال الإجرامية تهدف إلى إشعال الفتنة الطائفية والدينية ويراد به تهديد الأمن والسلم الداخلي، ولكن تلاحم الكويتيين سيحبط كيد الكائدين فخابوا وخسروا، فكما فشلوا بالأمس في السعوديةفسيفشلون اليوم في الكويت.
ووصف الحويلة هذا الحادث المؤلم بانه عمل اجرامي جبان، يتنافى مع القيم والمبادئ الاسلامية والانسانية كافة، معربا عن استنكاره الشديد لاستهداف المواطنين الأبرياء وهم يتعبدون في بيوت الرحمن، وعلى المجتمع الدولي التعاون من أجل القضاء على هذه الافة الخطيرة (الإرهاب)، والتي تتطلب تعاونا دوليا وثيقا لمحاربته، وتخليص المجتمع الدولي من شروره،متمنياً الشفاء العاجل للجرحى وأن يتغمد الله القتلى بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلون، وحفظ الله الكويت وشعبها وأميرها من كل مكروه.

واختتم الحويلة مطالبًا الداخلية ممثلة بمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح سرعة التحرك للقبض على الجناة المجرمين وكشف مخططاتهم ومن يدعمهم ويسهل أعمالهم ويتعاون معهم، ووضع خطة أمنية محكمة للتصدي للارهاب وحفظ أمن الكويتيين والمقيمين.

وأدان نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج الحادث الارهابي الجبان الذي تعرض له مسجد الامام الصادق بمنطقة الصوابر والذي راح على اثره الابرياء.

واكد الخرينج ان هذا الحادث الجبان لن يزيد الكويتيين الا تكاتفا ولحمة وزيادة في دعم الوحدة الوطنية للمجتمع الكويتي ، مشددا على ادانة كل الكويتيين بكل شرائحهم لهذا العمل الارهابي الجبان الذي لن يحقق اهدافه باذن الله تعالي.

واعتبر الخرينج ان الكويتيين قوتهم بوحدتهم الوطنية وتفاعلهم المشترك فيما بينهم في كل حدث يتعرضون له .

وختم الخرينج تصريحه بالدعاء بان يحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه وان يحفظ وحدتنا الوطنيه ويجمع شمل الكويتيين علي كلمه واحده في ظل قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير البلاد حفظه الله ورعاه وسمو ولى عهده الامين الشيخ نواف الاحمد الصباح حفظه الله.

فيما قال النائب عسكر العنزي : ندين ونستنكر بشدة التفجير الآثم الذي وقع في مسجد الإمام الصادق وهذا العمل الجبان سيزيدنا وحدة وتلاحم في مجابهة المعتدين وعلينا الوقوف خلف القيادة السياسية وتوحيد جبهتنا الداخلية ولا نعطي الفرصة لأعداء الوطن والدين لتنفيذ مخططهم القذر باشعال الفتنة بين ابناء الوطن.

واستنكر المنبر الديمقراطي الكويتي الجريمة النكراء التي وقعت اليوم الجمعة على الشعب الكويتي قاطبة والمتمثلة في التفجير الارهابي واستهدف المصلين في مسجد اﻹمام الصادق الذي راح ضحيته ثلة من شهداء الوطن وسقوط عدد من الجرحى.

إن المنبر الديمقراطي الكويتي يؤكد في هذه المرحلة على وحدة الشعب الكويتي، وأن هذه الجريمة المدانة من كافة مكونات المجتمع لن تنجح في خلق شرارة الصدام بين فئات المجتمع بل أنها ستزيد من تماسكه الوطني، وقدرته على إفشال كافة المخططات التي تستهدف أمن البلد.

والمنبر الديمقراطي الكويتي إذ يعزي أهالي الشهداء الذي سقطوا نتيجة لهذه الجريمة،فإنه يطالب ويدعو الحكومة لتحمل مسؤولياتها في حفظ اﻷمن وأن تتعامل مع هذا الملف بشفافية كاملة وأن تضع الحقائق أمام الشعب الكويتي.

شاهد أيضاً

إنهاء خدمات 14 ألف وافد بالقطاع الحكومي

أكدت مصادر لـ «الأنباء» أن ديوان الخدمة المدنية يتابع بحرص ودقة استمرارية تنفيذ سياسة الإحلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض