آلية جديدة للداخلية للتعامل مع مخالفي السلاح

6_17_201514705PM_1446309331كويت نيوز: عقد معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح اجتماعاً مع الجهة المشرفة على تنفيذ مراحل الحملة الوطنية لجمع السلاح والذخائر والمفرقعات للاطلاع على آخر المستجدات والنتائج التي توصلت لها الحملة واستمع الى آلية العمل الميداني للمرحلة الاولى مع قرب انتهاء المهلة والخطط العملية والتطبيقات الميدانية لتفتيش المركبات في الشوارع الرئيسية .

حضر الاجتماع وكيل وزارة الداخلية المساعد لشون الامن الجنائي اللواء عبد الحميد العوضي ومدير عام الادارة العامة لمباحث السلاح اللواء فراج الزعبي ومساعد مدير عام الادارة العامة لمباحث السلاح العميد عبد الرحمن الصهيل ومدير عام الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني العميد عادل احمد الحشاش .

وقد اعرب معالي الشيخ محمد الخالد عن شكره وتقديره لكافة المواطنين والمقيمين والوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والاهلية والجمعيات واللجان الوطنية ولكافة وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ولقادة الفكر والرأي في المجتمع ولكتاب الزوايا في الصحف المحلية على ما ادوه من روح التعاون والدعم والمساندة والتجاوب الشعبي مع الحملة الوطنية لجمع السلاح والذخائر والمفرقعات مؤكدا معالية على انه لولا هذا التأييد والدعم والمساندة والتعاون المتواصل لما استطاعت الحملة الوطنية تحقيق اهدافها في المرحلة الاولى .

كما اشاد معالية بشكل خاص بالدور المتميز للادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني وبالنتائج التي حققتها الحملة الاعلامية للتوعية والارشاد التي صاحبت الحملة والتي استطاعت توصيل رسالة وزارة الداخلية لكافة قطاعات وشرائح وفئات المجتمع حتي اصبح الجميع على دراية كاملة بمخاطر السلاح الغير مرخص .

ودعا معالي الشيخ محمد الخالد الى تنبيه كل من لم يتقدم طواعية بتسليم ما لديه من اسلحة وذخائر سرعة الاستجابة مع المهلة التي شارفت على الانتهاء ولم يتبقي منها سوى خمسة ايام والتي من المقرر ان تنتهي يوم 22يونيو الجاري .

وقد استمع معالية لشرح تفصيلي من اللواء العوضي والمختصين من مباحث السلاح وناقش معهم التقارير التحليلية المدعمة بالارقام والبيانات التوضيحية وما اسفرت عنه الى الان من جمع الاسلحة والذخائر عن استلام 3250 سلاح متنوع ، واكثر من 8 اطنان ذخيرة من مختلف انواع الاسلحة ، كما تم اصدار اكثر من 3800 ترخيص سلاح ، ولازالت الجهود مستمرة ومتواصلة تمهيدا لبدأ المرحلة الثانية والتي تتواكب مع بدأ تطبيق القانون كذلك الخطط الميدانية للتطبيق العملي والتي تنطلق في تفتيش المركبات في الشوارع الرئيسية .

وقد اختتم الاجتماع بتوجيهات معالي الشيخ محمد الخالد وتعليماته لكافة الاجهة المعنية بحملة جمع السلاح بضرورة بذل المزيد من العمل والجهد في سبيل تحقيق الاهداف الوقائية للحملة الوطنية للتخلص من الاسلحة والذخائر غير المرخصة .

شاهد أيضاً

عاجل | موقع روتر الإسرائيلي: مقتل 3 جنود وإصابة 11 آخرين بانفجار عبوة ناسفة في غزة

    عاجل | موقع روتر الإسرائيلي: مقتل 3 جنود وإصابة 11 آخرين بانفجار عبوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض