التعليمية البرلمانية ناقشت 130 اقتراحا بشأن العمل التربوي

6_15_201542028PM_7915658361ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية اليوم جملة من الاقتراحات بقوانين واقتراحات برغبة مدرجة على جدول اعمال اللجنة.
وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور عودة الرويعي في تصريح للصحافيين ان اللجنة اوصت بالموافقة على 56 اقتراح برغبة يصب معظمها في تنظيم العمل التربوي وانشاء فروع للمعاهد والكليات في مختلف محافظات البلاد.
واضاف الرويعي انه على مدى يومين ناقشت اللجنة ما لايقل عن 130 اقتراحا برغبة وبقانون بالاضافة الى ردود الحكومة على الاقتراحات والمتعلقة بتنظيم العمل التربوي.
واعلن ان اللجنة انتهت من دراسة قانون تنظيم التعليم العالي تمهيدا لادراجه على جدول اعمال المجلس لمناقشته والتصويت عليه بالاضافة الى الاقتراحات النيابية الاخرى التي تمحورت حول فتح فروع للكليات والمعاهد في محافظات البلاد المختلفة.
وافاد بان اللجنة بحثت معالجة وضع الاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين الذين لايحصلون على كادر المعلمين اضافة الى اقتراح نيابي بانشاء محطات فضائية ثقافية واعلامية وكذلك اقتراح نيابي بشمول الطلبة الدارسين بالخارج على حسابهم الخاص والحاقهم بالبعثات الحكومية بعد استيفائهم للشروط المطلوبة بهذا الشأن.

شاهد أيضاً

شعيب المويزري: أتمنى ألا تكون هناك خارطة تشريعية إلا بعد إقرار كل القوانين المتعلقة بتحسين معيشة المواطنين

شدد النائب شعيب المويزري على ضرورة أن تكون الحكومة الجديدة صاحبة قرار في إقرار كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض