عادل القناعي : شيوخ دين للايجار 

  

 هناك فئة من البشر أنتشرت وبسرعة كبيرة جدا ويطلق عليها هذه الأيام مشايخ وعلماء دين للإيجار وهم عن الدين براء ، يبيعون ضمائرهم وكرامتهم وكلمتهم من أجل حفنة من الدولارات ومن أجل مصالحهم الشخصية التي يستمدونها من أسيادهم ورؤسائهم الطغاة المتجبرون في الوطن العربي ، فهم يرددون ما يقولون لهم كالببغاء .

هذا الفكر المنتشر هذه الأيام لا يبشر بخير ، بل يبشر بحدوث خيبة أمل كبيرة ، مشايخ دين لا يمتلكون من الدين شيئا ، ولا يمتلكون علما نافعا وثقافة مبنية على الشريعة الإسلامية ، سوى تمجيدهم ومساندتهم لأحزابهم وتنظيماتهم السياسية التي يتم تمويلها من الغرب ، ومن بعض حكام العرب المتصهينون ، فتركوا قضايا الأمة العربية والإسلامية تحترق بنار الفتنة وباعوا قضية فلسطين المحتلة وتناسوا إحتلال العراق من قبل المليشيات والتنظيمات المسلحة الإرهابية ، وتغافلوا عن تدمير ليبيا وخراب سوريا ومصر واليمن .

فالمسألة أكبر بكثير من هؤلاء الطراطير الذين يطلقون على أنفسهم مشايخ دين ، فالموضوع ليس محصور بمشايخ لبسوا العمامة أو أطالوا اللحي ، بل تجاوز الكثير ، فهم بذلك يخونوا العالم برمته ، ويسكتوا عن الكفر والفساد والظلم المنتشر في العالم العربي والإسلامي .

قال الله تعالى في كتابه الحكيم ” ان الذين يكتمون ما أنزل الله من الكتاب ويشترون به ثمنا قليلا أولئك ما يأكلون في بطونهم إلا النار ولا يكلمهم الله يوم القيامة ولهم عذاب أليئم ” صدق الله العظيم ، وقال رسول الله صل الله عليه وسلم ” أخوف ما أخاف على أمتي بعدي ، الإئمة المضلون ” صدق رسول الله .

فعندما نرى هؤلاء المشايخ الذى يطلق عليهم ” مشايخ دين للإيجار ” يمجدون ويتراقصون للطواغيت الظالمين ، ويبررون ظلمهم وقسوتهم على شعوبهم ، وكفرهم بالإسلام ، فأعلم علم اليقين بإنهم مشايخ دين للإيجار .

وعندما نراهم يزيفون الواقع في نظر الناس الأبرياء ببرامجهم وثقافتهم وإعلامهم ، ويطبلون بالولاء والسمع والطاعة لطواغيت بعض حكام العرب ، فأعلم أنهم مشايخ دين للإيجار .

وعندما تراهم يكذبون ويشهدون بشهادات زور وبهتان في حق المستضعفين والأبرياء ، فأعلم حين إذن إنهم مشايخ دين للإيجار .

وحين تراهم يخدعون الناس بعلمهم المزيف وشريعتهم المستوحاة من أسيادهم لإحقاق الباطل ، ونشر الشر والفساد والفتنة بين الناس وشعوب العالم العربي والإسلامي ، فأعلم بإن هؤلاء هم مشايخ دين للإيجار .

وعندما تراهم يدافعون عن بعض حكام العرب الطغاة ، ويزينون حالهم وصورتهم أمام أعين الناس والشعوب ، فحين إذن لا بد أن تعلم وتقر وتقتنع بإنهم مشايخ دين للإيجار .

  

الكاتب :                                                              عـــادل عبــــداللــه القناعـــي                                                                      

adel_alqanaie@yahoo.com

      @adel_alqanaie

 

 

شاهد أيضاً

وَاللَّهِ إِنَّكَ لَتَعْلَمُ أَنّنا نعْلَمُ أَنَّكَ تَكْذِبُ

عند السماع لتصريح وزير خارجية امريكا الذي قال بكل فضاضة ان الخارجية الأمريكية لم نر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض