الرئيسية » محــليــات » التربية كرمت كوكبة من المعلمين

التربية كرمت كوكبة من المعلمين

4_15_201424908PM_5811584471كويت نيوز: لاشك أن المعلم يعد حجر الزاوية للعملية التعليمية، ويقع على عاتقه مسؤولية كبيرة وعظيمة، نظراً لدوره التعليمي والتربوي الذي يسهم في خلق أجيال واعية تؤمن بدورها في تنمية المجتمع والوطن.

وقد دأبت وزارة التربية على دعم مسيرة المعلم والنهوض بمستواه الفكري والعلمي بحيث يكون على اطلاع دائم ومستمر بأبرز مستحدثات المجالات العلمية والتعليمية ، وذلك من خلال الدورات التدريبية وورش العمل والتقييم والمتابعة المستمرة ، كما ساهمت الوزارة بتكريم المعلم وتعزيز مكانته في المجتمع ، وتحتفل بتكريمه اليوم تقديراً لدوره المتميز في تنشئة الأجيال .

في البداية تحدثت مراقب التعليم الابتدائي بمنطقة حولي التعليمية ليلى الشريف حول دور المعلم في انجاح العملية التربوية قائلة : المعلم له دور كبير في تحقيق الأهداف السلوكية من خلال أدائه التربوي الإيجابي ، حيث بإمكانه إعداد الخطط التربوية لتحقيق الأهداف التي تساعد على النمو الشامل للطالب وتنشئته تنشئة سليمة ، ويتطلب من المعلم أن يكون قادراً على تحليل المناهج والمقررات التي يدرسها لأبنائه الطلاب بحيث يكون قادراً على إثرائها وتوظيفها لخدمة الطلاب ، بالإضافة إلى سعيه الدائم إلى تطوير مهاراته وقدراته في مجال الإطلاع والتعليم حتى يواكب روح العصر في أساليب التعليم والمهارات العلمية .

ومن جانبه أكد مدير ثانوية الراشد الأهلية جمال السويفان أن دور المعلم مرتبط أولا بمدى شعوره بالمسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقه والأمانة الثقيلة التي يحملها ، وبالرسالة العظيمة التي يتطلب أن يحترمها ويقدرها ويخلص لها ، وهي الرسالة التي شبهت برسالة الأنبياء ، ثم يأتي دور المعلم بالقدرات والإمكانات والخبرات العملية والمهنية التي يملكها وسعيه الدائم لتعزيزها وتطويرها وتسخيرها لصالح عمله كمعلم .

وأضاف السويفان قائلاً : ولا شك أن إنجاح العملية التربوية والتعليمية في الكويت سيبقى مرهونا بمدى وفاء وإخلاص كل معلم لمسؤولياته ورسالته ونحن في الكويت لدينا نسبة كبيرة من المعلمين والمعلمات ممن يتميزون بالإمكانات والقدرات ويشعرون بعظمة رسالتهم.

ووجه السويفان رسالة إلى المعلم في يوم تكريمه قائلاً : الرسالة التي أوجهها للمعلم أن يكون دائما القدوة الحسنة والمتميزة بعطائها وفكرها أمام طلابه وأمام المجتمع في عطائه وإخلاصه وبذله ، وأن يحرص كل الحرص في تأدية رسالته على أكمل وجه وبما يرضي الله تعالى أولا ثم ضميره وأن يدرك أنه بقدر ما هو مسؤول بتربية أبنائه في المنزل بقدر ما هو مسؤول عن تربية وتعليم أجيال هذا الوطن .

وأشارت مديرة ثانوية الإسراء عزيزة الشمري أن المعلم استحق مكانة مرموقة في كافة المجتمعات وعلى مر العصور بما حباه الله من منزلة كريمة ، مؤكدة أن دولة الكويت من الدول السباقة والرائدة في تنظيم الفعاليات التي تساهم في دفع عجلة التنمية ، كما أن المجتمع الكويتي من المجتمعات التي تأسست على أساس القيم الأصيلة ، وقد ساهمت الدولة والمجتمع بتكريم المعلم وتشجيعه سواء كان ذلك بالاحتفال بعيد المعلم أو تقديره وتكريمه من قبل المجتمع .

وأكدت المديرة المساعدة بثانوية بيان للبنات أمل الفليح أن للمعلم دوراً مهماً في تنمية مهارة الاتصال لدى الطلاب ، فهو يحمل رسالة سامية ومهنته تغرس في نفوس الأجيال القيم الأخلاقية لافتة إلى أن العملية التربوية لها عناصر أساسية كلما تضافرت الجهود كان لها أثراً واضحاً في الأرتقاء بالمستوى التعليمي وتطوير مخرجات التعليم .

وأشارت المديرة المساعدة بثانوية الإسراء هيام الغريب إلى أن تكريم المعلم وتقديره في هذا اليوم هو بلا شك دعوة للعطاء وتقديم الأفضل دائما لمصلحة الطلاب وذلك من أجل تنشئة جيل يساهم في تنمية الوطن .

ووجهت رئيس قسم الدراسات العملية بمدرسة بيان المتوسطة للبنات هيا المهيني إلى المعلمين التهنئة بتكريم المعلم اليوم قائلة : أهنئكم بعيد المعلم وتكريمه وقد شرفكم الله عز وجل بأمانة ومسؤوليات عظيمة تستشعرونها بكل لحظة خلال اليوم الدراسي فالمعلم مربي ودوره تربوي وليس تعليمي فقط .

وبدورها هنأت رئيس قسم الدراسات بمدرسة أم كلثوم بنت محمد المتوسطة بنات سارة البحة المعلمين المكرمين ، مشيرة إلى ضرورة أن يعمل المعلم دائماً بكل صدق وأمانة وأن يكون مطلع على كل ما هو جديد في الميدان التعليمي وأن يسعى إلى تنمية ذاته مهنياً حتى ينعكس ذلك على الطالب وهو العنصر الأساسي في العملية التعليمية .

شاهد أيضاً

732759-1

«الإعلام» لمن وردت أسماؤهم في كشف «المحاسبة»: لا نحتفظ بـ «كروت الدوام» القديمة!

لاتزال ردود الأفعال تتزايد من قبل العاملين في وزارة الإعلام الذين ورت أسماؤهم في كشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *