الرئيسية » اخبار المراة » زيت السمك أفضل علاج لحالات الأرق عند الأطفال

زيت السمك أفضل علاج لحالات الأرق عند الأطفال

05c3427b-7841-4d25-b97c-405734a7368eأظهرت دراسة حديثة أجراها مجموعة من الباحثين في جامعة أكسفورد البريطانية، أن زيت السمك يساعد الأطفال على النوم بعمق، ويقلل عدد المرات التي يستيقظون فيها خلال الليل.

وبينت الدراسة أن المستويات العالية لأحماض “أوميغا 3″، التي يحتوي عليها زيت السمك، تزيد من قدرة الأطفال على النوم، وتزيد عدد ساعات النوم التي يحظون بها، وخاصة عند الأطفال الذين يعانون من الأرق واضطرابات في النوم، بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وأخضع الباحثون 352 طفلاً، تتراوح أعمارهم بين 7 و12 عاماً يعانون من قلة النوم، لمجموعة من الدراسات، بعد أن طلب من مجموعة منهم تناول كبسولات زيت السمك على مدى 4 أشهر، كما تم تبيث سوار حول معصم 43 طفل، لمراقبة حركتهم في السرير أثناء النوم.

وأظهرت النتائج أن الأطفال الذين حصلوا على حصة يومية من أحماض “أوميغا 3″، ناموا لمدة زمنية أطول بحوالي 58 دقيقة، من الأطفال الذين لم يخضعوا للعلاج، كما أن عدد مرات استيقاظهم خلال الليل تناقصت بشكل كبير، وصل إلى 7 مرات أقل من ذي قبل.

وكانت دراسة سابقة قام بها نفس الفريق الطبي، أكدت على وجود صلة بين قدرة الأطفال على التركيز في المدرسة من جهة، وبين مستويات أحماض “أوميغا 3” في الدم من جهة أخرى.

وأشار البروفيسور بول مونتغمري، إلى أن انخفاض مستوى أحد أنواع أحماض “أوميغا 3” في الدم، ويدعى “دي إتش أي”، يترافق مع انخفاض في مستويات الميلاتونين، المسؤول عن تنظيم مواعيد النوم عند الإنسان.

شاهد أيضاً

732537-1

العلم يكشف “حقيقة” الفيتامينات والمكملات الغذائية

من منا لم يسمع في حياته نصائح صحية عدة على غرار تناول الفيتامينات وقم ببعض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *