الرئيسية » الرياضه » خالد الغانم مناشداً سمو الأمير:حل المشاكل الرياضية بيدك

خالد الغانم مناشداً سمو الأمير:حل المشاكل الرياضية بيدك

2_10_201410250PM_10546339971قال عضو مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب والرياضة خالد فهد الغانم أن الحل الأمثل لموضوع الرياضة الشائك هو مقابلة سمو امير البلاد ونقل هموم الشارع الرياضي اليه كون سموه يعتبر راعي الرياضة الاول والاب الذي يشمل عطفه ابناءه من الرياضيين والشباب مستذكرا سعى سموه ونجاحه في رفع الإيقاف عن الكويت من قبل اللجنة الاولمبية الدولية وهو الايقاف الذي كان يشكل حجر عثرة امام طموح الرياضيين مؤكدا أن جميع السبل قد استنفذت من الشخصيات والجهات الرياضية لمطالبة الحكومة للعمل على نهوض الرياضة الكويتية وعودتها الى أمجادها من جديد .

جاء ذلك خلال ندوة التجمع الرياضي التي اقيمت في ديوانية الغانم بقرطبة و حضرها عدد من المسئولين والشخصيات الرياضية والاعلامية .

واضاف ان من بين الحلول التي جاءت بالتشاور مع عدد كبير من الرياضيين هو تنظيم اعتصام ضد الحكومة في ساحة الارادة نتيجة الاهمال المتعمد من قبلها تجاه قطاعي الرياضة والشباب خاصة اون الشعب الكويتي اصبح يجر الحسرات نتيجة التراجع الواضح مقارنة بدول المنطقة حتى تلك الأقل ثروات وامكانيات مع انها كانت من الدول المتقدمة والرائدة في المجال الرياضي مستدلا بوجود إستاد محمد الحمد بنادي القادسية وهو احد اهم الاندية الكويتية ومع هذا فان ملعبه الذي اصبح اشبه مايكون بمعلم أثري غير صالح للعب واستقبال الجماهير حسب قرار الاتحاد الاسيوي .

وتطرق الغانم لمشكلة استاد جابر واصفا اياها بمعضلة العصر الرياضية في الكويت ومع ان الملعب يحمل اسما غاليا وخالدا في قلوب الجميع الا ان التاخير في انجازه وافتتاحه لسنوات طويلة دون معرفة الاسباب الحقيقة للتاخير امر يدعو الى التعجب ولاستغراب الشديدين , مشيرا الى ان هذين الاستادين هما غيض من فيض المنشات المتهالكة التي تعد سببا رئيسا لتاخر الرياضة الكويتية مع غياب الدعم الحكومي حيث ان الحال في النهاية لايسر عدوا او صديق .

رياضة أطفال

بدوره فقد ابدى عضو مجلس الامة المبطل أسامة الطاحوس اسفه الشديد عن الحال الذي وصلت اليه الرياضة الكويتية التي وصفها بانها اصبحت لعبة أطفال وصراعات من أجل مصالح شخصية ومطامع وقفت حائلا بينها وبين تطورها وتقدمها .

وأضاف إن عدم وجود الاحتراف في الكويت يشكل صدمة للرياضيين اضافة الى عدم تعاون الجهات الحكومية مع الرياضيين ضاربا المثل في التفرغات الرياضية التي تعد حقا أصيلا لهم كونها اقرت بمرسوم أميري ومع هذا فان مصيرها الرفض.

وطالب الطاحوس بخصخصة الأندية وعودة الدور الريادي لمراكز الشباب في المناطق السكنية التي أنجبت نجوم العصر الذهبي أمثال جاسم يعقوب وفيصل الدخيل، مشددا على ان يكون هناك تحقيق موسع بشأن إستاد جابر المتسبب في تاخير انجازه ومحاسبته بشكل سريع .

نفق مظلم

أما رئيس ديوان قدساوي الجماهيري بسام الكندري فقد ناشد سمو أمير البلاد في انتشال الرياضة الكويتية من النفق المظلم الذي تمر به والتي تؤثر سلبا على نفسيات الرياضيين وطموحاتهم خاصة عندما يتعلق الأمر بتمثيل الكويت في المحافل الخارجية .

وعبر الكندري عن اسفه ان تصبح الرياضة هي اخر اهتمامات الحكومة مع انها تعني بشريحة كبيرة من ابناء الشعب الكويتي حتى وصل حالها الى مرحلة الاحتضار بدليل تواضع نتائج المنتخبات والاندية والعزوف الجماهيري عن الملاعب والذي يعبر عن حالة عدم رضاهم عن هذا الحال المتردي للرياضة الكويتية .

شاهد أيضاً

546839_e

تشافي: برشلونة نام وأعتقد أن السفينة ستبحر وحدها

قال الإسباني تشافي هرنانديز إن فريقه السابق برشلونة “نام” و”أعتقد أن السفينة ستبحر وحدها”. وأكد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *