الرئيسية » محــليــات » الاعلام: اعدنا نشر القرارات الوزارية بشأن الدعاية الانتخابية

الاعلام: اعدنا نشر القرارات الوزارية بشأن الدعاية الانتخابية

 

الكويت: كويت نيوز: قالت وزارة الاعلام ان اعادة نشر القرارات الوزارية بشأن تنظيم آلية الدعاية الانتخابية تأتي حرصا منها على نزاهة اجراءات العملية الانتخابية لمجلس الأمة 2012.

واوضحت الوزارة في بيان صحافي اليوم انه من هذا المنطلق تم اصدار حزمة من القرارات التي من شأنها رصد وتنظيم التغطية الاعلامية الانتخابية والتي تضمن تطبيق المعايير العادلة للتغطية الاعلامية لجميع المترشحين كما في السنوات السابقة لافتة الى ان اللجنة القضائية العليا للانتخابات ستشرف لأول مرة على الانتخابات.

واضافت ان هذه القرارات الوزارية تأتي ضمن سلسلة من الاجراءات والخطوات التي اتخذتها الحكومة لتمكين اجراء انتخابات نزيهة وشفافة من ضمنها توفير فرص متساوية لجميع المرشحين لايصال صوتهم للناخبين.
وبينت ان وزارة الاعلام قامت بتوجيه الدعوة للصحافيين لزيارة الكويت ونقل اجراءات العملية الانتخابية بكل شفافية وحرية.

وذكرت ان تلفزيون دولة الكويت وفر الفرصة للمرشحين الراغبين في الحصول على تسجيل اذاعي وتلفزيوني للبرنامج الانتخابي الخاص بهم وذلك من خلال توفير الامكانات التقنية مجانا وتزويد المرشحين بنسخة من الدعاية الانتخابية المصورة في استديوهات الوزارة لاستخدامها حسبما يرى مضيفة انه تم بث هذه المقاطع عبر اذاعة وتلفزيون الكويت.

وقالت انها اصدرت قرارا بتنظيم عملية اجراء الاستبيانات التي من شأنها رصد آراء الجمهور وعرض نتائج ونسب نجاح اي مرشح حيث اشترط القرار توضيح مصدر وآلية الاستبيان والشريحة المستهدفة وعددها.

شاهد أيضاً

546980_e

الخارجية: تصرفات حزب الله مع #خلية_العبدلي تدخل سافر

وجهت دولة الكويت مذكرة احتجاج رسمية إلى الحكومة اللبنانية دعتها فيها الى تحمل مسؤولياتها تجاه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *