الرئيسية » محــليــات » الزراعة: مواكبة التقنيات الحديثة للحفاظ على المخزون السمكي

الزراعة: مواكبة التقنيات الحديثة للحفاظ على المخزون السمكي

 

الكويت: كويت نيوز: اكدت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية اهمية مواكبة التقنيات الحديثة التي تستخدم في المصائد السمكية للحفاظ على المخزون السمكي لدولة الكويت وقال خبير مصائد الاسماك في الهيئة الدكتور اسامة خليفة في ندوة عن اهمية التقنيات الحديثة في هذا المجال ان ادارة المصائد تهدف الى المساهمة المستدامة للامن الغذائي.

واكد خليفة امكانية دمج تقنيات حديثة مثل كاشف الاسماك وهو احد الانظمة المتخصصة التي تستخدم فيها خاصية الصوت للكشف عن الاعماق والاسماك مع تقنية موجودة بالاسواق بهدف تطوير التكنولوجيا والاحداثيات الرقمية وعرض البوصلة الالكترونية لمواقع المصائد.

واكد اهمية انشاء بيانات موثوقة بشأن المصائد السمكية والموارد البحرية واقامة ادارة للمعلومات تحظى بالنوعية الجيدة لاعداد تلك البيانات بشأن وفرة المصيد وحجم وعدد سفن الصيد.

وقال ان الادارة الحديثة لمصائد الاسماك تعتمد على الحجم الحقيقي لكميات الانتاج وربط تلك الكميات بأماكن ومواسم الصيد الى بيانات للمعرفة الحقيقية لحجم المصيد واثره في المخزون السمكي مما يستوجب استخدام اساليب ونماذج اكثر تطورا.

واشار الى ان رسم الخرائط لمصائد الاسماك والموارد البحرية من المهام ذات الاولوية في حال كانت تلك المصائد قريبة او بعيدة عن الحدود الاقليمية للدولة مما يعطي اهمية لتوافر البيانات.

واكد اهمية استخدام التكنولوجيا بشأن نظم رصد السفن والرقابة والتفتيش على سفن الصيد.

شاهد أيضاً

536979_e (1)

الاطفاء تعلن حالة الاستنفار بسبب سوء الاحوال الجوية

كويت نيوز: الاطفاء تعلن حالة الاستنفار بسبب سوء الاحوال الجوية وتهيب ادارة العلاقات العامة والإعلام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *