الساموراي الياباني يضع قدما في كأس العالم بفوز ثمين على مضيفه العماني

وضع المنتخب الياباني لكرة القدم قدما في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل اثر فوزه الثمين 2/1 على مضيفه العماني اليوم الأربعاء في التصفيات الأسيوية المؤهلة للبطولة.

وتغلب المنتخب الياباني على مضيفه العماني اليوم في مسقط في افتتاح مباريات الجولة السادسة بالدور الرابع النهائي من التصفيات ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة الثانية وظل المنتخب العماني بالمركز الثالث في المجموعة برصيد خمس نقاط وبفارق الأهداف خلف نظيره الأسترالي الذي يغيب عن هذه الجولة.

وأصبح المنتخب الياباني بحاجة إلى نقطة وحيدة من مبارياته الثلاث الباقية في التصفيات ليضمن التأهل للنهائيات بينما تراجعت فرصة المنتخب العماني وأصبح بحاجة إلى الفوز في مبارياته الثلاث المقبلة أمام أستراليا والأردن والعراق.

وضمن المنتخب الياباني بهذا الفوز التأهل على الأقل إلى الملحق الأسيوي الفاصل بغض النظر عن نتائج مبارياته الثلاث الباقية.

وأنهى المنتخب الياباني الشوط الأول لصالحه بهدف سجله هيروشي كيوتاكي في الدقيقة 20 وتعادل أحمد مبارك (كانو) لعمان في الدقيقة 77 ولكن شنجي أوكازاكي سجل هدف الفوز لليابان في الدقيقة 89 من اللقاء.

وبدأت المباراة بحماس عماني ملحوظ حيث انحصر اللعب في نصف ملعب المنتخب الياباني وكاد المنتخب العماني يترجم بدايته القوية على هدف مبكر في الدقيقة الرابعة اثر ارتباك في الدفاع الياباني ولكن حارس المرمى تدخل في الوقت المناسب وأمسك بالكرة.

وأيقظت هذه الفرصة المنتخب الياباني فدخل الفريق بعدها مباشرة في أجواء اللقاء وبدأ في مبادلة مضيفه الهجمات.

وأهدر المنتخب العماني أخطر فرصة له بغرابة شديدة في الدقيقة العاشرة عندما وصلت الكرة من رمية تماس إلى إسماعيل العجمي في غفلة من الدفاع الياباني ليلعبها عرضية من الناحية اليمنى إلى زميله فوزي بشير المفرد تماما دون أي رقابة من الدفاع الياباني ولكن بشير أطاح بالكرة عاليا وهو على بعد خطوات من المرمى.

ورد شنجي أوكازاكي بتسديدة مباغتة في الدقيقة 16 تصدى بها علي الحبسي حارس مرمى المنتخب العماني.

ووقف الحظ بجوار الحبسي في الدقيقة التالية وحرم محاربي الساموراي من هدف مؤكد اثر تمريرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها أوكازاكي بضربة رأس اثر خروج خاطئ من الحبسي ولكنها ارتطمت بأحد المدافعين قبل أن يشتتها الدفاع العماني من أمام الهجوم الياباني المتحفز.

واستغل المنتخب الياباني هجمة منظمة سريعة في الدقيقة 20 ليسجل منها هدف التقدم حيث لعب يوتو ناجاتومو الكرة عرضية من ناحية اليسار حاول عبد الله المخيني إبعادها ولكنها ارتطمت بقدمه ووصلت إلى هيروشي كيوتاكي المندفع داخل منطقة الجزاء فلم يجد صعوبة في تسديدها غلى داخل الشباك.

وأثار الهدف حفيظة المنتخب العماني فاندفع في الهجوم بحثا عن هدف التعادل ولكن محاولاته افتقدت للدقة والتركيز وكان منها تسديدة خلفية مزدوجة من العجمي في الدقيقة 27 ولكنها في الشباك من الخارج.

وفي المقابل ، شكلت هجمات المنتخب الياباني خطورة فائقة في ظل تركيز المنتخب العماني في الناحية الهجومية.

وعاند الحظ المنتخب العماني مجددا في الدقيقة 36 ليحرمه من هدف التعادل اثر تمريرة عرضية عالية من ناحية اليسار ارتقى لها العجمي وسددها برأسه ببراعة فائقة لتعبر الحارس الياباني ولكنها ارتدت من القائم وسارت بمحاذاة خط المرمى قبل أن يبعدها الدفاع لضربة ركنية.

وسنحت الفرصة مجددا للفريق في الدقيقة 39 اثر تمريرة طولية عالية وصلت إلى عماد علي على حدود منطقة الجزاء فهيأها لنفسه بمهارة ثم سددها خلفية مزدوجة ولكنها ذهبت خارس المرمى.

وأنهى رائد إبراهيم الشوط الأول بتسديدة زاحفة أطلقها بيسراه من خارج منطقة الجزاء وأمسكها الحارس الياباني دون عناء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط لينتهي الشوط بتقدم اليابان بهدف نظيف.

وبدأ الفريقان الشوط الثاني بنشاط هجومي مكثف وإن كانت المحاولات الأكثر والأخطر للكمنخب العماني ومنها تسديدة أحمد مبارك (كانو) التي أطلقها من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 51 ولكن الحارس الياباني تصدى لها بصعوبة وأبعدها من تحت العارضة إلى ضربة ركنية.

وأتبعها عبد الله المخيني بتسديدة مماثلة في الدقيقة التالية ولكنها علت المرمى.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائف التالية ولكن محاولات كل منهما باءت بالفشل في ظل عدم الدقة والتركيز في إنهاء الهجمات.

وأعاد كانو الأمل إلى المنتخب العماني في الدقيقة 77 عندما سجل هدف التعادل من ضربة حرة حصل عليها الفريق العماني خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة وصددها كانو بدقة ومهارة على يسار الحارس الياباني ليكون هدف التعادل الثمين.

وأنقذ الحارس الياباني فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 80 عندما تصدى لفرصة عمانية خطيرة اثر انفراد تام لللاعب البديل عبد الله هادي.

ومنح الهدف المنتخب العماني ثقة كبيرة فكثف الفريق هجومه في الدقائق التالية وشكل خطورة فائقة على المرمى الياباني بغية تسجيل هدف الفوز ولكن الحظ عانده أكثر من مرة.

وفي غمرة الاندفاع الهجومي للمنتخب العماني استغل الفريق الياباني هجمة مرتدة سريعة وسجل هدف الفوز الغالي في الدقيقة 89 اثر تمريرة عرضية من الناحية اليسرى لعبها البديل جوتوكو ساكاي وهيأها ياسوهيتو إندو لينقض عليها شنجي أوكازاكي ويكملها إلى داخل المرمى لينتهي اللقاء بفوز مثير للساموراي الياباني.

شاهد أيضاً

منتخب الكويت لكرة اليد للشباب يحرز فضية دورة الألعاب الخليجية الأولى «إمارات 2024»

حقق منتخب الكويت لكرة اليد للشباب، الميدالية الفضية، ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض