الرئيسية » اخبار المراة » عالجي تسوس الاسنان.. بـ القرنفل و الثوم؟

عالجي تسوس الاسنان.. بـ القرنفل و الثوم؟

459af2de-7feb-4b9b-b456-0333cd8f76ca

يمثل تسوس الأسنان أكثر المشاكل شيوعا فى العالم بالنسبة لصحة الفم ، وغالبا ما تظهرهذه المشاكل في الأطفال والمراهقين وكبار السن، ومع ذلك يمكن لأى شخص أن يحدث له تسوس الأسنان.
تسوس الأسنان أو التجاويف وفقا لموقع ” top10homeremedies” هي عبارة عن ثقوب تحدث على الأسنان عادة بسبب عدوى بكتيرية تسبب نزع المعادن وتدمير الأنسجة الصلبة فى الأسنان.

عوامل تزيد من تسوس الاسنان
يمكن أن تزيد عوامل معينة من خطر حدوث تسوس الأسنان ، بما في ذلك الأطعمة التي تتشبث بأسنانك لفترة طويلة ، أو تناول وجبات خفيفة ، وعدم الاهتمام بنظافة الفم ، وعدم الحصول على ما يكفي من الفلورايد ، وجفاف الفم ، والحشوات البالية أو أجهزة الأسنان المتهالك، أو اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية والشره المرضي يمكن أن تساهم أيضا في مشاكل الأسنان الخطيرة .
تختلف علامات وأعراض التجاويف تبعاً لنوع المشكلة وشدتها التى تحدث فى السن، وتشمل بعض الأعراض الشائعة لألم الأسنان “حساسية الأسنان والألم الخفيف إلى الحاد عند تناول الطعام أو الشرب ، والثقوب أو الحفر المرئية في الأسنان المصابة ، وظهور البقع السوداء والبنية أو البيضاء على سطح السن”.

الطب البديل لعلاج تسوس الاسنان
هناك أيضا بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تسكين الألم الناتج عن تسوس الاسنان والحفاظ على صحة الفم جيدة أيضا، ولكن يجب اولا استشارة طبيبك عن التشخيص السليم والعلاج.

1- القرنفل
يعتبر القرنفل أحد أهم مكونات علاج أي نوع من مشاكل الأسنان، بما في ذلك التجاويف، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والمسكنة ومضاد للبكتيريا، يمكن للقرنفل المساعدة في تخفيف الألم ومنع التجويف من الانتشار.
ويتم ذلك من خلال وضع من 2 إلى 3 قطرات من زيت القرنفل مع 1/4 ملعقة صغيرة من زيت بذور السمسم ومن خلال قطعة قطن يتم وضع المحلول كل ليلة قبل النوم لتسكين الألم .
يوجد خيار آخر وهو مضغ القرفة برفق لاستخراج زيتها، ثم ضع القرنفل تحت لسانك لعدة دقائق.

2- الملح
يمكن أيضًا استخدام الملح لعلاج تسوس الاسنان بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا، حيث يمكن أن يقلل من الالتهابات، وتخفيف الألم ، واستخلاص أي عدوى ومنع نمو البكتيريا في الفم.
يتم ذلك عن طريق تذويب 1 ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، والمضمضة به فى لمدة دقيقة واحدة ، مع التركيز على السن المصاب ، يتم تكرار هذا الأمر 3 مرات في اليوم حتى تهدأ الأعراض.

3- الثوم
يحتوى الثوم على خصائص مضادة للجراثيم ويعتبر من المضادات الحيوية الطبيعية، وغالبا ما يوصى بالثوم لتسوس الأسنان .
يتم إعداد معجون من 3 إلى 4 فصوص من الثوم المسحوق مع 1/4 ملعقة صغيرة من الملح الصخري، ووضع الخليط على الاسنان المصابة مع تركه لمدة 10 دقائق قبل الشطف بغسول الفم، قم بتكرار الأمر مرتين يوميًا لبضعة أسابيع لتقليل تجاويف الأسنان.

شاهد أيضاً

b377f66b-b636-45db-bfd7-bfcd6fb73a60

وصفة مكسيكية لعمل السمك المشوي!

إليكِ وصفة لعمل السمك المشوي بالطريقة المكسيكية حضّريه على مائدتك بخطوات سهلة جداً، وهو من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *