إيقاف سواريز يهدد أوروغواي بكأس القارات

 

تشعر جماهير منتخب أوروغواي بطلة أميركا الجنوبية بالقلق من فقدان مهاجمها لويس سواريز للياقة المباريات، أثناء فترة إيقافه لعشرة لقاءات بسبب عضه للاعب منافس مع اقتراب موعد انطلاق كأس القارات لكرة القدم في يونيو المقبل.

وسواريز موقوف بالفعل عن اللعب مع أوروغواي في مباراتها أمام فنزويلا يوم 11 يونيو المقبل، ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014، وسيتوجه الفريق بعد ذلك إلى البرازيل لخوض البطولة التي ستقام بين 15 و30 من نفس الشهر.

وفرض الاتحاد الإنجليزي إيقافا طويلا على مهاجم ليفربول بعدما عض ذراع مدافع تشيلسي برانيسلاف إيفانوفيتش، خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 في الدوري المحلي الأحد الماضي.

وقال مدرب اللياقة البدنية لمنتخب أوروغواي خوسيه هيريرا الخميس: “الحقيقة هي أنه لن يلعب ولن يخوض مباريات لمدة طويلة وهو أمر سلبي بالنسبة له ولنا”.

وأضاف: “كنا نفكر في الدفع بلويس في كأس القارات لأنه سيغيب عن لقاء فنزويلا ضمن تصفيات كأس العالم للإيقاف. كأس القارات باتت على بعد أكثر من شهر بقليل وهو ما قد يجعله يفقد لياقة المباريات”.

ويأمل الجهاز الفني لأوروغواي بقيادة المدرب أوسكار تاباريز أن يسمح ليفربول لسواريز بالانضمام إلى المنتخب قبل نهاية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز مع تبقي 4 مباريات فقط أمام الفريق.

وقال هيريرا: “سنرى ما إذا كانوا يرغبون في استمراره في التدريب معهم وخوض بعض المباريات الودية أم أنهم سيتركونه قريبا”.

وتنتظر أوروغواي قرارا من الاتحاد الدولي القدم (فيفا) بشأن سواريز بعد ظهور لقطات للمهاجم وهو يوجه لكمة للتشيلي غونزالو خارا، في مباراة المنتخبين في سانتياغو الشهر الماضي ضمن تصفيات كأس العالم 2014، وهي الواقعة التي لم يشاهدها حكم اللقاء.

وتمثل كأس القارات في البرازيل تجربة الإعداد الأخيرة قبل انطلاق كأس العالم العام المقبل، مع مشاركة إسبانيا بطلة العالم وأوروبا، التي ستواجه الأوروغواي في مستهل مشوارهما بالبطولة يوم 16 يونيو المقبل.

كما تشارك في البطولة منتخبات المكسيك ونيجيريا واليابان وتاهيتي وإيطاليا وصيفة بطلة أوروبا.

شاهد أيضاً

الظاهرة رونالدو يبيع نادي كروزيرو البرازيلي

أعلن نادي كروزيرو المنافس في الدوري البرازيلي لكرة القدم مساء الاثنين أن الأسطورة رونالدو نازاريو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض