الرئيسية » اخبار المراة » 5 طرق بسيطة لعلاج ارتفاع حرارة الجسم

5 طرق بسيطة لعلاج ارتفاع حرارة الجسم

3792b07e-7c47-4fc4-83bb-e4c767f37299

الحمى ليست مخيفة ويجب علينا مراقبة الطفل بدلاً من مقياس الحرارة ، لكن هل يعني ذلك أنه لا يمكننا فعل أي شيء لمساعدة أطفالنا (أو أنفسنا) للحصول على الراحة؟ بالطبع لا!
وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكي “mommypotamus” uk بعض العلاجات المنزلية والمشروبات الطبيعية التي يعتقد أنها تدعم وظيفة المناعة وتزيد مستويات الراحة أثناء الحمى، وتشمل:

1- الكالسيوم
ووفقًا للدكتور “برنارد جنسن” ، اتاذ الحساسية والمناعة بأمريكا، فإن إحدى الوظائف الرئيسية للحمى هي “سحب الكالسيوم المتأين من العظام واستخلاصه إلى الدم حيث يكون مفيدًا لمكافحة العدوى، وقد تكون العملية جزءًا مما يجعلنا نشعر بالألم، ويقترح بعض مقدمي الرعاية إعطاء الجسم ما يحتاجه دون الحاجة إلى السحب من “البنك”.
ويعتقد بعض الخبراء أن الكالسيوم يعمل مع الحمى لجعله أكثر فعالية ، مما قد يقلل من مدة المرض.
ووجدت دراسة واحدة صغيرة على المرضى الذين يعانون من حمى الضنك أن المكملات الغذائية مع الكالسيوم وفيتامين (د) (التي تساعد في امتصاص الكالسيوم) تقلل من المدة والأعراض العامة للمرض.
يتم الحصول على أفضل الكالسيوم من الغذاء ، ولكن يمكن الحصول عليه أيضًا من خلال المكملات الغذائية.

2- مرق العظام
يبدو أن الأجداد كانت على حق، حيث أن حساء الدجاج جيد لتخفيف الحمى، وذلك على الرغم من أن البعض يعتقد أن الراحة المرتبطة بحساء الدجاج كان تأثيرها وهمي ، فإن الأبحاث المنشورة في CHEST: The Joural of the American College of Chest Physicians ، تشير إلى أن “حساء الدجاج قد يحتوي على عدد من المواد ذات النشاط الطبي المفيد”.
ويعتقد الباحثون أن الغضروف يدعم وظيفة المناعة الصحية من خلال “تحفيز كل مرة في كل خلية من خلايا الدم البيضاء يحتاج الجسم إلى وضع دفاع قوي ضد الميكروبات غير المرغوب فيها.
وبالطبع، فهو غني أيضًا بالكالسيوم القابل للتوافر بيولوجيًا ، والذي كما ذكرته من المرجح أن يكون مفيدًا أيضًا.

3- الأعشاب
يعتقد الباحثون أن بعض الأعشاب ، مثل الزهرة الكبيرة واليارو ، تستفيد من وظائف المناعة.
4 – خل التفاح
خل التفاح هو علاج قديم تستخدمه الجدات العجائز التي يعتقد أنها “تسحب” الحمى.

5- حمام دافئ
الحمام البارد يمكن أن يصدم الجسم في محاولة لرفع الحرارة الداخلية أكثر، ولكن حمام دافئ قد يكون مفيدا ، وخاصة عندما يتم خلط مع كوب من خل التفاح، حيث يساعد على خفض حرارة الجسم.

شاهد أيضاً

59a1443b-8be1-48b5-9dea-a48d00edcdc9

زيت “بذور” التفاح.. يحمى البشرة من سرطان الجلد والتمدد أثناء الحمل

يحتوى زيت بذور التفاح على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن، لذلك يمد الجسم بفوائد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *