الرئيسية » اخبار المراة » طرق سهلة لإنقاص الوزن

طرق سهلة لإنقاص الوزن

 

قولي وداعاً لحساب السعرات الحرارية وجربي اتباع هذه الاستراتيجيات الغذائية غير العادية وشاهدي بنفسك النتيجة
1. صوري طعامك
يقول بعض العلماء في جامعة ويسكونسن ماديسون في الولايات المتحدة إن التقاط صور لما تأكلين قد يكون طريقة ذات فاعلية تشجع على تناول الطعام الصحي أكثر من كتابته في مذكرات يومية. وقد أجرى هؤلاء العلماء تجربة على 43 شخصا وطلبوا منهم تصوير وتدوين ما يأكلون لمدة أسبوع في مذكرات يومية، إلا أنهم وجدوا أن مذكرات الصور كانت أكثر فاعلية في التشجيع على تغيير عادات الطعام. ويرى الخبراء أن طريقة أخذ الصور لطعامك، ستجعلك تفكرين بعناية فيما تضعينه في طبقك.
2. نامي لفترات أكبر
أثبتت الأدلة التي تقول إن عدم النوم لفترات كافية يسبب زيادة في الوزن صحتها. فالآن هناك أكثر من سبب يجعلك تأخذين ما يكفيك من النوم، إذا علمت أن الوجبات السريعة جذابة بشكل خاص للأدمغة المنهكة والمتعبة، حيث قام العلماء في المركز الطبي في سانت لوقا روزفلت وجامعة كولومبيا في الولايات المتحدة، باستخدام المسح المخي لأشخاص ذوي أوزان طبيعية لقياس استجابتهم للأطعمة غير الصحية (مثل البيتزا والحلويات)، وكذلك الأطعمة الصحية (مثل العصيدة والفاكهة)، فوجدوا أن مركز المكافأة في المخ يضيء بشكل أكبر عند رؤية الوجبات السريعة إذا كانت عقول هؤلاء الأشخاص منهكة.
وفي بحث منفصل، تم اكتشاف أن نشاط المخ في الفص الجبهي من المخ قد ينخفض بشكل كبير عندما يكون الناس محرومين من النوم. فهذه المنطقة من المخ هي المسئولة عن العمليات المعقدة التي تشجعك على اختيار خيارات حكيمة حول ما يجب تناوله.
3. اقبضي يديك
في دراسة حديثة نشرت في مجلة “كونسيومر ريسيرش”، كان لدى المتطوعين قدرة أكبر على مقاومة الأطعمة الغنية بالدهون في مطاعم الوجبات الخفيفة عندما يقومون بقبض أيديهم. ويعتقد علماء النفس أن شد العضلات مرتبط بشكل وثيق باتخاذ القرارات، فشد يدك عندما تواجهين إغراء الطعام يمنحك إرادة أقوى لمقاومة الطعام.
4. أعيدي التفكير في الوجبات الخفيفة في منتصف الصباح
قد تكون الوجبات الخفيفة الصحية جزءا مهما من إستراتيجية النحافة الخاصة بك، وقد تكون أيضا هدامة لنظامك الغذائي، فتناول الوجبات الخفيفة في الصباح قد يكون له أضرار بشكل خاص. ووجدت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية للتغذية أن متبعي الحميات الذين يتناولون وجبة فطور صحية ولكن دون وجبة خفيفة في منتصف الصباح يفقدون في المتوسط 11 في المائة من وزنهم، مقارنة بنسبة 7 في المائة فقط من السيدات اللاتي يتناولن الوجبات الخفيفة.
ووفقا لدكتور آن ميكتينان من مركز “فريد هاتشينسون” لأبحاث السرطان الذي قام بإجراء الدراسة، فإن الفترة بين الإفطار والغداء ليست طويلة جدا لتجعلك تشعرين بالجوع مما يجعلك بحاجة لتناول وجبة خفيفة. وبالتالي فإن تناول وجبة خفيفة في منتصف الصباح، قد تكون انعكاسا للعادات الغذائية الطائشة، أكثر من كونها تناول طعام لإرضاء الجوع الحقيقي، على حد قوله.
إذا كنت كذلك، فاستمعي إلى جسمك ولا تتناولي الطعام إلا إذا شعرت حقاً بالجوع. ومع ذلك، لا تنتظري لمدة تزيد على خمس ساعات دون أكل، وإلا ستتناولين كميات كبيرة من الطعام، بغض النظر عما إذا كانت صحية أم لا.
5. تناولي اللوز في وجبة الإفطار
تساعد إضافة اللوز إلى حبوب الإفطار على استقرار مستويات السكر في الدم حتى وقت الغداء، وفقا لدراسة نشرت في مجلة “نوتريشن أند متابوليزيم”، حيث تساعد الدهون غير المشبعة والألياف الموجودة في اللوز على التقليل من ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الوجبة كما يقول الباحثون. فعلى الرغم من وجود نسبة عالية من السعرات الحرارية في المكسرات، إلا أنها تتخلص من السعرات الحرارية بشكل جيد وتحد من تناول الوجبات الخفيفة بعد تناولها.

شاهد أيضاً

730462-1

علاج ثوري للسكري خلال 4 أشهر فقط !

رغم أن مرض السكري من النوع الثاني يُعدّ حالة مزمنة، تحكم على المصاب بتطبيبها مدى …

تعليق واحد

  1. شكرا على النصايح المهمه واهم شي الاراده

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *