الرئيسية » محــليــات » الامانة العامة للاوقاف توقع مذكرة تفاهم مع اللجنة العليا

الامانة العامة للاوقاف توقع مذكرة تفاهم مع اللجنة العليا

 

كويت نيوز: وقعت الأمانة العامة للأوقاف مذكرة تفاهم مع اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية بهدف تعزيز التعاون المستمر والمثمر بينهما وتعميق الشراكة لمواجهة القضايا والمستجدات المعاصرة.

وقال الامين العام للامانة العامة للاوقاف الدكتور عبدالمحسن الجارالله الخرافي في تصريح صحافي عقب التوقيع اليوم ان المذكرة ستعمل وفق استراتيجية فعالة في ميدان العمل الاسلامي والدعوة اليه ونشره بالحكمة والموعظة الحسنة والدعوة لتطبيقه وتهيئة الأجواء المناسبة لذلك.

واشار الى ان الأمانة حريصة على الشراكة مع الجهات التي تسعى إلى خدمة المجتمع ورقيه ونهضته وغرس الاهتمام بتنميته والمحافظة عليه وفق القيم والأطر الإسلامية ومن هذا المنطلق اتجهت الأمانة إلى توقيع مذكرة التفاهم مع اللجنة العليا لاستكمال تطبيق الشريعة.

وبين الخرافي انه تم تشكيل فريق عمل من الجهتين لمتابعة انجاز بنود المذكرة مكونا من الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف والأمين العام للجنة الاستشارية العليا وعضوين من الأمانة العامة للأوقاف والأمانة العامة للجنة الاستشارية العليا.

وذكر ان طرفي المذكرة يسعيان الى المشاركة في المؤتمرات والندوات الاسلامية والفكرية وتنظيم اللقاءات المتبادلة بين العلماء والمفكرين والباحثين في العلوم الإسلامية المختلفة اضافة الى البرامج والدورات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة كوسيلة من وسائل الدعوة إلى الله تواكب معطيات العصر الحديث ومتطلباته.

ومن جانبه أكد الأمين العام للجنة الاستشارية العليا الدكتور أيوب خالد الأيوب في تصريح مماثل عمق العلاقات والروابط الأخوية مع الأمانة العامة للأوقاف التي حرصت منذ تأسيسها على توظيف عوائد الأوقاف لما فيه خير المجتمع الكويتي والاسلامي انطلاقا من كونها المؤسسة الرسمية الوحيدة المسؤولة عن الأوقاف الكويتية.

شاهد أيضاً

547037_e

«التجارة» تضبط مخزناً يتعامل بالغش في مدة صلاحية الأرز وبلد المنشأ

أعلنت وزارة التجارة والصناعة ضبطها مخزنا في منطقة جليب الشيوخ يتعامل بالغش التجاري وفيه نحو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *