“مشعل” يصل إلى غزة لأول مرة منذ 45 عاماً

 

قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل إن وصوله للمرة الأولى إلى قطاع غزة اليوم مقدمة للعودة إلى القدس وكل أرض فلسطين.

وقال مشعل في مؤتمر صحفي مقتضب في معبر رفح أن وصوله إلى غزة بمثابة “عودة”، مشيراً إلى أنه رغم أنه لم يسبق له زيارتها “فإنها في قلبي وأنا أعود إليها لأنها لم تفارقني”. وأضاف أنها المرة الأولى التي يزور فيها جزءا من الأراضي الفلسطينية منذ أن غادر الضفة الغربية قبل 37 عاما، لافتاً إلى أنه كان يسعى في عدة مرات لزيارة غزة كان آخرها في مايو من العام الماضي.

واعتبر مشعل زيارته “بمثابة يوم ميلادي الثالثة، فأما الولادة الأولى هي الطبيعية والثانية هي عند نجاتي من عملية اغتيال (إسرائيلية في العام 1997) في عمان ، وهذه هي الولادة الثالثة”. وتابع: “أرجو الله أن تكون الولادة الرابعة في زيارتنا للقدس وكل فلسطين”. وكان مشعل وصل إلى قطاع غزة اليوم في أول زيارة له للقطاع.

ودخل مشعل ونائبه موسى أبو مرزوق وعضوا المكتب السياسي لحماس عزت الرشق ومحمد نصر قطاع غزة من خلال معبر رفح البري مع مصر في زيارة تستمر 3 أيام، على الأقل. وكان في استقبال الوفد قيادات حماس السياسية والعسكرية يتقدمهم رئيس الحكومة المقالة التي تديرها الحركة في غزة إسماعيل هنية إلى جانب وفود من الفصائل الفلسطينية، وبينها حركة فتح التي مثلها عضو لجنتها المركزية زكريا الأغا.

شاهد أيضاً

عاجل | كتائب القسام: استهدفنا ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105 وجرافة عسكرية بعبوة شواظ في حي السلام شرق #رفح

عاجل | كتائب القسام: استهدفنا ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105 وجرافة عسكرية بعبوة شواظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض