مصر: المؤبد لمرشد الإخوان و11 آخرين في أحداث بورسعيد

قضت محكمة جنايات بورسعيد اليوم السبت بالسجن المؤبد على المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و11 آخرين من قيادات الجماعة لإدانتهم بارتكاب والتحريض على أحداث العنف والقتل التي وقعت في محافظة بورسعيد (شمال شرق مصر) عام 2013.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الحكم شمل معاقبة 59 متهما آخرين بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات ومعاقبة ثلاثة متهمين بالحبس لمدة ستة أشهر وبانقضاء الدعوى الجنائية المقامة لمتهم واحد لوفاته.
وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين مجموعة من الاتهامات من بينها التحريض على القتل والشروع في القتل وتأليف عصابة مسلحة هدفها الهجوم على ديوان قسم (شرطة العرب) ببورسعيد وقتل كل من بداخله وسرقة الأسلحة كما قاموا بتدبير تجمهر بغرض تعطيل تنفيذ القوانين والاعتداء على سلطات الدولة.
وأكدت التحقيقات أن المتهمين نظموا تجمهرا بلغ قوامه نحو ثلاثة الاف شخص وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء عملهم بالقوة والعنف واتحدت إرادتهم على ارتكابها.
وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين حازوا وأحرزوا أسلحة بدون ترخيص (بنادق آلية ومسدسات) فضلا عن ذخائر ومفرقعات وأسلحة بيضاء.
وأسفرت معاينة النيابة العامة لقسم الشرطة وقوع أعمال إتلاف جسيمة بديوان قسم الشرطة وواجهاته واتلاف ثلاث سيارات محجوزة بالقسم وتحطيم خمسة محلات بجواره.

شاهد أيضاً

بوتين يؤدي اليمين الدستورية رئيساً لروسيا.. لولاية خامسة

أدى فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، اليمين الدستورية لولاية خامسة رئيسا لروسيا. وبعد أداء اليمين الدستورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض