الرئيسية » مجلس الامه » الحويلة: لماذا لم يتم إنشاء مستشفى حكومي في «مبارك الكبير»؟

الحويلة: لماذا لم يتم إنشاء مستشفى حكومي في «مبارك الكبير»؟

وجه النائب د ..محمد الحويلة سؤالا إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح قال في مقدمته: تعد محافظتا الأحمدي مبارك الكبير من المحافظات ذات الكثافة العالية ولا يوجد فيها سوى مستشفى واحد هو مستشفى العدان والذي لا تستوعب طاقته خدمة سكان محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير لكثرة المراجعين لهذا المستشفى ولقلة المستـــوصفات في المنطقة والتي لا تعمل على مدار الساعة.

وطالب تزويده وإفادته بالآتي:

1- لماذا لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إنشاء مستشفى حكومي بمحافظة مبارك الكبير حتى الآن؟ وهل هناك معوقات نحو إنشاء هذا المستشفى مع ذكرها وتزويدي بها؟ وما الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لإزالة هذه المعوقات للبدء في إنشاء المستشفى؟

2- ما رؤية وزارة الصحة تجاه المشاكل التي تعاني منها محافظتا مبارك الكبير والأحمدي على صعيد بناء المستشفيات والمراكز الصحية والمستوصفات الطبية الجديدة والتوسعة السريرية وتطوير الخدمات الطبية القائمة للمراكز والمستشفيات؟

3- هل تم تخصيص مراكز صحية للعمل على مدار اليوم في محافظة مبارك الكبير حتى في أوقات العطل الرسمية؟ إذا كان الجواب بالإيجاب فيرجى تزويدي بهذه المراكز، وإذا كان الجواب بالنفي فلماذا لم يتم تخصيص عدد من المراكز الصحية في المحافظة للعمل على مدار الساعة للتخفيف من معاناة المواطنين؟

شاهد أيضاً

الوزير الشيتان يبدأ مرافعته

• ما زلت أتذكر إكليل الثقة النيابية الذي حصلت عليه في استجوابي السابق • #الوثيقة_الاقتصادية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *