وزير التربية: نعمل على تنفيذ توصيات أعضاء مجلس الأمة بشأن القضايا التعليمية

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود هلال الحربي حرصه على تنفيذ توصيات أعضاء مجلس الأمة في شأن القضايا التعليمية المختلفة، والتي استلمها رسمياَ الأسبوع الماضي.
وقال الحربي في تصريح صحافي على هامش اجتماعه، صباح اليوم، مع وكلاء التربية المساعدين في مختلف القطاعات، أن الوزارة بكافة قياديها تسعى خلال الفترة القليلة المقبلة إلى تنفيذ التوصيات المشار إليها، منها الاستعجال في تسكين الوظائف الاشرافية الشاغرة ونقل المنصة التعليمية من النطاق التجاري إلى النطاقات الحكومية.
وطمأن الحربي بأن وزارة التربية حريصة كل الحرص على استيفاء كافة المعايير الصحية في الخطة الشاملة للدراسة التي ستعرض على مجلس الوزراء خلال الاسبوع الجاري، مشدداً على أن الجميع هدفه الأساسي الحفاظ على صحة أبنائنا الطلبة وأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية وكافة المنتسبين.
وأعلن الحربي عن الاستعانة بأساتذة جامعة الكويت المتخصصين في نظم وتقنية المعلومات، لإعادة بناء إدارة نظم المعلومات، وتطوير البنية التحتية، واستكمال أعمال الإعداد للتعليم الالكتروني والتعليم عن بعد، بالتعاون مع القائمين على المشروع حالياً في وزارة التربية والذين بذلوا جهوداً حثيثة لإنجاحه.
ولفت الحربي إلى اتخاذ خطوات جادة نحو استكمال أحد المشروعات الاستراتيجية المتوقفة، وهو ربط مدارس وزارة التربية بشبكة الألياف الضوئية، من خلال التنسيق والتعاون مع وزارة المواصلات، آملاً أن يتم إنجاز المشروع الذي من شأنه إحداث نقلة نوعية في الوزارة وتشغيله قبل بدء العام الدراسي 2020 – 2021.
وبيّن أن الوزارة تسعى كذلك إلى توفير الخدمات «أون لاين» وإنشاء تطبيقات إلكترونية تسهل على الموظفين إجراءات المراجعات وإنجاز المعاملات إلكترونياً في جميع الإدارات، منوهاً بضرورة الاستفادة من جميع الإمكانات التقنية والفنية والسواعد والكفاءات الوطنية المتاحة.
كما أكد الحربي على التزامه بتوجيهات مجلس الوزراء الخاصة بترشيد الانفاق واقتراحات وزارة المالية في هذا الشأن، منها الغاء عقود السيارات والمستشارين باستثناء العاملين على أنظمة ( IT )، وتخفيض عقود النظافة والضيافة وغيرها.

شاهد أيضاً

البلدي يوافق على تبرع بقيمة 650 ألف دينار للمساهمة بترميم نفق وشارع دروازة العبد الرزاق

كونا – وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة عبدالله المحري على التبرع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض