التخلص من #حب_الشباب يبدأ بالابتعاد عن هذه العادات الثمانية !! تعرفوا عليهم من الرابط التالي

قد تعتقد أنك تفعل كل ما هو ممكن للقضاء على حب الشباب، ولكن هناك أشياء بسيطة قد تغفل عنها تزيد الأمر سوءاً . إليك 8 أشياء عليك تجنبها…

1. الهواتف المحمولة: عند استخدام الهاتف لا تتوقف بشرتك عن إفراز الزيوت والعرق وبالتالي تعلق في الهاتف. فإن لم تقم بتنظيف الهاتف قبل اجراء المكالمة التالية فتلك الأوساخ تعود لبشرتك مرة أخرى محملة بالبكتيريا عند ملامسة الهاتف لوجهك يمكنك استخدام سماعات الأذن واحرص على تنظيف هاتفك حسب الإرشادات.

2. منتجات الشعر: عند استخدام منتجات التصفيف كالجل أو غيرها احرص على تطبيقها بعيداً عن بداية الشعر وأن لا تلامس الوجه.

3. الوقت: علاج حب الشباب يحتاج وقت قد يصل لشهور، فعليك الالتزام بتباع تعليمات الطبيب وعدم الملل من الاستمرار على الدواء لفترات طويلة. ولكن أن لم تلاحظ أي نتائج تحسن خلال 2 -4 أسابيع فعليك مراجعة الطبيب لتغيير الدواء.

4. الإفراط في غسل الوجه: الإفراط في غسل الوجه يخلص الوجه من الزيوت الطبيعية التي تحافظ على نضارته فيحفز الجسم على إفراز المزيد من الزيوت بصورة متناقضة يتسبب في حب الشباب.

5. غسل الوجه بطريقة خاطئة: استخدم قطعة قماش نظيفة عند غسل الوجهة والتنشيف، وايضاً لا تفرط في استخدام مقشرات الوجه حتى لا تتسبب في بؤر صغيرة في الوجه والبثور أن استخدمت تلك المنتجات بصورة يومية.

6. تفريغ البثور: الضغط على البثور وتفريغها من اسوء الأشياء التي تضر البشرة، فقد تتسبب بإصابة البشرة بالبكتيريا وقد تترك آثار في الوجه.

7. كريمات الوجه: لا تفرط في استخدام كريمات الوجه بكمية كبيرة، فقليل من الكريم في حجم حبة البازلاء كافي لتغطية الوجه كله.

8. الطعام: لا يوجد دليل كافي يربط بين نوعية الطعام المتناول وحب الشباب. ولكن السكريات والأطعمة المصنعة قد تكون مرتبطة بظهور حب الشباب، فعليك بالإقلال من تناولها واتباع نظام غذائي صحي.

شاهد أيضاً

مركز الكويت لمكافحة السرطان يقيم ورشة عملية لجراحة ترميم وتجميل الثدي

ينظم قسم جراحة الأورام بمركز الكويت لمكافحة السرطان ورشة عملية لجراحة ترميم وتجميل الثدي ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض