الرئيسية » تكنالوجيا » «فورد» تزوّد سياراتها بتكنولوجيا تقتل «كورونا»… بالحرارة

«فورد» تزوّد سياراتها بتكنولوجيا تقتل «كورونا»… بالحرارة

من باب مواكبة الجهود المتسارعة على طريق مكافحة وباء
«كوفيد – 19»، استحدثت شركة «فورد» الأميركية في سياراتها تكنولوجيا ذكية تسمح لسائق السيارة برفع درجة حرارة مقصورتها لبعض الوقت قبل الركوب بحيث تقتل الحرارة أي فيروسات عالقة على أسطحها الداخلية، بما في ذلك فيروس كورونا المستجد.
الشركة أوضحت أن التكنولوجيا الجديدة التي طوّرتها بالتعاون مع باحثين من جامعة ولاية أوهايو تسمح بتسخين الأجواء والأسطح الداخلية لمقصورة السيارة إلى 56 درجة مئوية لمدة 15 دقيقة قبل ركوبها، مشيرة إلى أنها استندت في ذلك إلى تجارب علمية أثبتت أن هذا المستوى من الحرارة كفيل خلال هذه المدة بقتل 99 في المئة من الفيروسات التي قد تكون كامنة أو عالقة في المكان.
وإذ ذكرت «فورد» أنها بدأت تطبيق التكنولوجيا الجديدة في السيارات التي تنتجها خصيصاً للشرطة الأميركية، فإنها أوضحت أن الهدف من وراء ذلك هو توفير مستوى عال من السلامة ضد العدوى لرجال الشرطة وأيضاً للأشخاص الذين يتم إلقاء القبض عليهم ونقلهم في سيارات دوريات الشرطة.
التكنولوجيا الجديدة تعمل وفقاً لبرمجة إلكترونية قابلة للتحكم عن بُعد، حيث يمكن للسائق من خلالها تفعيل آلية لتسخين جوف السيارة بدرجة حرارة 56 درجة مئوية لمدة 15 دقيقة بالتزامن مع تشغيل منظومة قوية لشفط الهواء.
وفي حين ترتكز هذه التكنولوجيا على نتائج أبحاث سابقة أوضحت أن فيروس كورونا المستجد يفقد معظم قوته لدى التعرّض لمستويات مرتفعة من مؤثرات فيزيائية من بينها درجة الحرارة، فإن تلك النتائج ما زالت في حاجة إلى مزيد من المراجعات والمقارنات البحثية التدقيقية.

شاهد أيضاً

دراسة: ضوء الهواتف الأزرق.. يزيد خطر الإصابة ب #سرطان_الأمعاء. يرفع معدل احتمالات الإصابة باضطرابات النوم و #السمنة

حذّرت دراسة حديثة، أجراها باحثون في معهد برشلونة للصحة العالمية، من أن استخدام الهاتف المحمول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *