كاسياس ينسحب من الترشح لرئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم

أعلن حارس مرمى ريال مدريد وبورتو السابق، إيكر كاسياس، اليوم الإثنين، عدم ترشحه لرئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعدما سبق أن أعلن نيته خوض غمار الانتخابات.
أوضح كاسياس (39 عاماً) في بيان: “السبب الرئيسي الذي دفعني لاتخاذ هذا القرار هو الوضع الاجتماعي، الاقتصادي والصحي الذي تعيشه بلدنا، هذا يجعل الانتخابات تصبح في المقام الثاني”.
وأفاد كاسياس أن هذا ليس وقت الانقسام في كرة القدم بل الإضافة، لأن كرة القدم والمجتمع في حاجة لبعضهما البعض، مشيراً إلى أنه ينبغي التركيز في المجال الرياضي، وعلى مستوى الاتحاد على كيفية مساعدة اللاعبين والأندية والمسابقات، مؤكداً أن اجراء انتخابات ليس أمراً ضرورياً، وسينهك جهودنا”.
إلا أن بطل العالم مع منتخب إسبانيا في 2010 بجنوب أفريقيا، والمتوج مرتين بأمم أوروبا في 2008 و2012، أكد أن الترشح لرئاسة الاتحاد ليس مستبعداً في المستقبل.
ووجه انتقادات ضمنية: “كنت أريد عملية انتخابية عادلة، شفافة وتشاركية حقاً، تسعى للأفضل لكرة القدم الإسبانية، وأعتقد أنه في هذه الانتخابات لم يتم الرهان على ذلك، لكن آمل أن يحدث هذا في الانتخابات المقبلة، في وجودي أو في وجود مرشحين آخرين”.
وكان الاتحاد الإسباني، الذي يترأسه لويس روبياليس منذ مايو (آيار) 2018، قد دعا الأربعاء الماضي لانتخابات الرئاسة، التي ستجرى 17 أغسطس (آب) المقبل، إذا اعتبر المجلس الأعلى للرياضة هذا الموعد مناسباً، أو تأجيلها 17 سبتمبر (أيلول).

شاهد أيضاً

أسطورة إنجلترا غاري لينيكر: محمد صلاح يعاني وكان باردا في الوقت الخطأ

يرى أسطورة إنجلترا غاري لينيكر أن ليفربول فقد نجمه محمد صلاح في اللحظات الهامة، لاسيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض