الرئيسية » أهم الأخبار » صرف «ممتازة الكهرباء» مع راتب يوليو

صرف «ممتازة الكهرباء» مع راتب يوليو

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء عن انتهاء إدارة الشؤون الإدارية بالوزارة من إنجاز 90 في المئة من تقاييم موظفي الوزارة، وجارٍ الانتهاء من الجزء المتبقي، متوقعة إنجاز أعمال التقييم نهاية الأسبوع الجاري وإعداد كشوفها لاعتمادها من وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة.
وأوضحت المصادر أن الوزارة انتهت من إدخال تقييمات 15.500 موظف، بالإضافة إلى 2000 موظف تنتظر الشؤون الإدارية اعتمادهم من اللجنة لغياب مسؤول هؤلاء الموظفين المباشر، على أن تنتهي الشؤون الإدارية من ادخال بقية التقاييم بالكامل نهاية الأسبوع الجاري.
وقالت المصادر إن مكافأة الأعمال الممتازة سيتم صرفها لمستحقيها مع راتب شهر يوليو، مشيرة إلى أن الوزارة ممثلة في إدارة الشؤون الإدارية ستبدأ في تجهيز كشوف درجات الترقية بالاختيار لاعتمادها بعد صرف مكافآت الأعمال الممتازة.
من جهة أخرى، واصل مؤشر الأحمال ارتفاعه مسجلاً أمس 12550 ميغاواط بفارق 430 ميغاواط عن أول من أمس.
وقالت مصادر مطلعة في الوزارة إن مؤشر الأحمال متوقع أن يواصل صعوده خلال الأيام المقبلة، خصوصاً بعد استئناف النشاط التجاري أعماله المتوقفة حاليا، بناء على توصيات مجلس الوزراء.
وأوضحت المصادر أن الوزارة لديها طاقة إنتاجية احتياطية تفوق 3 الآف ميغاواط، خلافا لأكثر من 1000 ميغاواط غير متوفرة بسبب عدم انتهاء برنامج الصيانة حتى الآن.
وتوقعت المصادر أن تزداد حالات الانقطاع خلال الفترة الحالية مع بدء درجة الحرارة في الارتفاع، موضحة أن ارتفاع درجة الحرارة في بداية الصيف عادة يكشف نقاط الضعف في الكيبلات الأرضية.
من جهة أخرى، تعرضت أجزاء من منطقة الجابرية مساء أول من أمس لانقطاع التيار الكهربائي.
وقالت مصادر مطلعة بالوزارة إن «فرق الطوارئ تحركت لمعرفة سبب الخلل، كما تواصلت إدارة شبكات التوزيع مع إدارة طوارئ الديزل لتوفير مولدات احتياطية لتغذية الأجزاء التي انقطع عنها التيار لحين إصلاح الخلل».
إلى ذلك، تمكنت الوزارة ممثلة بفريق متابعة إزالة التعديات على خدمات الوزارة بالتعاون مع بلدية الكويت والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية من إزالة 27 تعدياً على خدمات شبكتها الكهربائية.
وأوضحت أن التعديات التي تمت إزالتها 9 منها في منطقة الوفرة و4 في منطقة العبدلي و5 في منطقة الصليبية و9 في منطقة الشاليهات.
وأشارت إلى رصد 126 موقعاً مخالفاً تم الانتهاء من لصق إنذارات إزالة التعديات عليها، منها 46 موقعاً في الوفرة و58 في العبدلي و22 في الصليبية.
في سياق منفصل، أعلنت الوزارة في تقريرها اليومي الخاص بالبلاغات التي تمت الاستجابة لها أول من أمس، عن تلقي 337 بلاغاً، جاءت على النحو التالي 251 بلاغاً من طوارئ الكهرباء و 76 بلاغاً من طوارئ المياه و 5 طلبات من إدارة خدمات الطوارئ، بالإضافة إلى 5 ضبطيات قضائية، في حين تسلم مركز الاتصال الموحد 1495 مكالمة تمت الاستجابة لها.

شاهد أيضاً

عاجل – #وزارة_الصحة: تسجيل 836 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وإجمالي الإصابات 54894

عاجل – #وزارة_الصحة: تسجيل 836 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وإجمالي الإصابات 54894 – تسجيل 4 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *