الرئيسية » الاقتصاد » دبي تستأنف حركة الاقتصاد اعتبارا من 27 مايو الجاري

دبي تستأنف حركة الاقتصاد اعتبارا من 27 مايو الجاري

قررت حكومة دبي اليوم الاثنين استئناف الحركة الاقتصادية في الإمارة اعتبارا من يوم 27 مايو الجاري والسماح بالحركة من الساعة 6 صباحا وحتى 11 مساء.
وقال ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد ال مكتوم في بيان رسمي ان القرار “جاء بناء على التقييم الدقيق للموقف الراهن بمختلف أبعاده الصحية والاقتصادية والاجتماعية”.
وأضاف الشيخ حمدان ان هناك خطوات مدروسة تمهيدا للعودة التدريجية للحياة الطبيعية مع مراعاة كافة الإجراءات الصحية اللازمة.
ونص القرار الذي أصدرته حكومة دبي على وجوب استخدام الكمامات عند الخروج من المنزل والالتزام بمسافة تباعد اجتماعي قدرها مترين و تطبيق الغرامات المالية لكل من يخالف التعليمات.
وأوضح القرار انه لا يسمح بدخول المراكز التجارية والسينما والمراكز الرياضية والمراكز التعليمية للاطفال دون سن ال12 عاما وكبار السن فوق 60 عاما والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة وعرضة لالتقاط العدوى.
وشدد القرار على الالتزام بالتعقيم المستمر واستخدام الأدوات ذات الاستعمال الواحد في كافة المرافق.
وتشمل المرافق المتاح لها بالعمل محلات البيع بالتجزئة والجملة والعيادات الطبية بما فيها الانف والأذن والحنجرة ومعاهد التدريب والتعليم والأكاديميات والصالات الرياضية ونوادي اللياقة البدنية.
كما شمل القرار استئناف عمل مراكز التسلية والترفيه ومراكز تعهيد الخدمات الحكومية فيما سيقوم مطار دبي الدولي بالاستمرار في استقبال رحلات (الترانزيت).
وسجلت الأمارات اليوم 822 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ليصل إجمالي الحالات حوالي 30 الف حالة في حين بلغ عدد المتشافين اكثر من 15 الف شخص مع وجود 248 حالة وفاة.

شاهد أيضاً

سعر سلة خامات أوبك يستقر عند 43.38 دولار للبرميل

كونا – اعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) اليوم الثلاثاء ان سعر سلة خاماتها ال13 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *