الرئيسية » محــليــات » الجمارك: الربط الآلي مع الجهات الحكومية لتسريع الإفراج الجمركي عن البضائع

الجمارك: الربط الآلي مع الجهات الحكومية لتسريع الإفراج الجمركي عن البضائع

(كونا) – قال المنسق العام لشؤون المنافذ ورئيس ميكنة العمل الجمركي والنظم الأمنية في الادارة العامة للجمارك طلال العيدان ان الربط الآلي مع الجهات الحكومية الخاصة بالإفراجات الجمركية يهدف لتحسين بيئة الأعمال والارتقاء بمستوى الخدمة وتسهيل وتسريع علمية الإفراج الجمركي عن السلع المستوردة.
وأضاف العيدان في بيان صحفي اليوم الأربعاء أن (الجمارك) بدأت تقطف ثمار عمل وجهد متواصلين بالتنسيق مع الجهات الحكومية في استخدام الحوكمة بالأنظمة الآلية عن بعد عبر تفعيل الربط الآلي مع تلك الجهات.
وأشار إلى أن (الجمارك) قطعت شوطا كبيرا في الربط الآلي مع أكثر من 10 جهات حكومية لها علاقة بالإفراجات الجمركية للاستغناء عن الأختام والاكتفاء بالموافقة إلكترونيا وإصدار تعليمات جمركية (رقم 65 لسنة 2020) لتسهيل عملية الافساح عن البضائع بأقرب وقت دون الإخلال بالرقابة من الجهات المختصة ومن العمليات الجمركية والأمنية.
وذكر أنه تم الانتهاء من ربط جميع المنافذ الجمركية مع الهيئة العامة للصناعة (إدارة المواصفات والمقاييس) وكان اخرها السالمي والنويصيب وميناء الدوحة في الخامس من مايو الجاري.
وأكد العيدان أن هذا التطور جاء تنفيذا لتوجيهات المدير العام للجمارك المستشار جمال الجلاوي بضرورة تطوير العمل فيما يخص تسريع عملية الفسح عن البضائع من خلال منصة النظام الجمركي الآلي من خلال استكمال تفعيل خدمات الربط الآلي للافراجات الجمركية مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر تطلق مشروع تبرعات الأضاحي داخل الكويت

كونا – أطلقت جمعية الهلال الأحمر مشروع جمع تبرعات الأضاحي داخل دولة الكويت الذي يأتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *