ضبط تاجر إقامات ومداهمة منزله عقب إذن نيابي

واصل رجال وزارة الداخلية تتبع وضبط تجار الإقامات، حيث تم ضبط مواطن و3 مندوبين يعملون لديه، وأحيلوا عصر أمس إلى النيابة العامة.

هذا، وجاء ضبط تاجر الإقامات الجديد في إطار اهتمام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية انس الصالح بملاحقة وضبط تجار الإقامات، والذين كشفت عنهم المهلة الخاصة بمخالفي قانون الإقامة.

واستنادا إلى مصدر أمني، فإن 12 وافدا تقدموا ببلاغ رسمي إلى الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة أكدوا فيه أن كفيلهم لم يدفع رواتبهم منذ 4 أشهر وأنه مسجل على شركاته أعداد كبيرة، حيث يقوم بالتعاون مع 3 مندوبين ببيع الإقامات.

وأضاف المصدر: فور تسجيل بلاغ بالواقعة قام رجال مباحث شؤون الإقامة بإجراء تحريات، وخلصت التحريات الى ان المواطن لديه 3 شركات اثنتان منها وهمية ولا مقر لها والثالثة يعمل فيها الوافدون المبلغون، وان اجمالي العمالة المسجلة على الشركات 150 وافدا.

وأردف المصدر بالقول: على الفور تم التنسيق مع النيابة العامة التي منحت رجال المباحث الإذن في ضبط المتهم وعليه جرت مداهمة منزل المواطن بمنطقة سلوى.

وبالتحقيق معه أنكر تهمة الاتجار بالاقامات، إلا ان رجال المباحث قاموا بمواجهته بما لديهم من معلومات ووجود 3 شركات مسجلة باسمه، اثنتان منها وهميتان، ليقر باتجاره في الإقامات بمعاونة 3 مندوبين جميعهم من الجنسية المصرية، حيث تم ضبطهم جميعا وتمت إحالتهم والمواطن إلى النيابة العامة.

شاهد أيضاً

فرق الإطفاء والإنقاذ البحري تتعامل مع حادث غرق شخص بالقرب من جسر عشيرج

تعاملت فرق الإطفاء والإنقاذ البحري صباح اليوم الجمعة مع حادث غرق شخص بالقرب من جسر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض