الجامعة العربية تؤكد أهمية وضع خطة عمل مشتركة مع #الصين لمكافحة #كورونا

أكدت جامعة الدول العربية اليوم الخميس أهمية العمل التضامني مع الجانب الصيني ووضع خطة عمل مشتركة للعمل على مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).
جاء ذلك في تصريح صحفي للأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبوغزالة عقب ترؤسها جلسة حوارية عقدت عبر الانترنت بشأن آخر مستجدات فيروس (كورونا) بمشاركة خبراء عرب وصينيين فضلا عن مبعوث منظمة الصحة العالمية لمكافحة فيروس (كورونا).
وأعربت أبو غزالة في هذا الاطار عن أملها في أن يساهم الجانب الصيني في دعم الدول العربية الأكثر تضررا ماديا وفنيا.
وأشارت الى أهمية هذه الجلسة الحوارية للتشاور ومشاركة المعلومات الأساسية حول فيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية منه موضحة أن الجلسة تأتي في اطار متابعة تفعيل مبادرة (بكين للتعاون العربي- الصيني في المجال الصحي 2019) وهي احدى مقررات الدورة الثانية للتعاون العربي- الصيني في المجال الصحي التي عقدت في بكين خلال شهر أغسطس 2019.
وأوضحت أن الجانب الصيني قدم عددا من العروض حول الفيروس وطرق علاجه والوقاية منه كما شهدت الجلسة مناقشات مستفيضة اتخذت طابع الأسئلة والأجوبة بين الخبراء العرب والصينيين تناولت تداعيات الفيروس وتأثيراته الصحية والاقتصادية والاجتماعية على دول العالم وبروتوكولات العلاج المتبعة.
وقالت ان الخبراء الصينيين تناولوا مسألة الشراكة العربية -الصينية مع الجامعة العربية وأهميتها باتجاه دعم الدول العربية المتضررة في حربها ضد هذا الفيروس الوبائي مؤكدين أن بلادهم على استعداد تام لتقديم المشورة والاستشارات بشأن الفيروس وطرق علاجه والوقاية منه.
وأضافت أن جميع الأسئلة والأجوبة التي أثيرت خلال الجلسة “مهمة جدا ” كونها تشكل خارطة طريق للقضاء على هذا الفيروس بالرغم من عدم التوصل الى لقاح ناجع لهم متمنية القضاء التام على هذا الفيروس المتفشي والشفاء العاجل لكل المصابين.

شاهد أيضاً

طقس مائل للحرارة ورطب نسبياً نهاراً معتدل ليلاً.. والعظمى 37

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة ورطب نسبيًا على المناطق الساحلية والرياح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض