الرئيسية » الاقتصاد » «النفط»: إجراءات احترازية لحركة العاملين بمنطقتي العمليات المشتركة لمنع تفشي كورونا

«النفط»: إجراءات احترازية لحركة العاملين بمنطقتي العمليات المشتركة لمنع تفشي كورونا

كونا – قال وكیل وزارة النفط الشیخ الدكتور نمر فھد الصباح إن ھناك جھودا كبیرة بذلت لتسھیل إجراءات الدخول والخروج للعاملین في منطقتي العملیات المشتركة بالوفرة والخفجي في أعقاب الإجراءات الاحترازیة التي اتخذتھا الكویت والسعودیة لمنع تفشي وباء كورونا المستجد كوفید – 19.

وأضاف الشیخ نمر الصباح في تصریح صحفي الیوم الأربعاء أن تلك الجھود بذلتھا كل من وزارة النفط والشركة الكویتیة لنفط الخلیج وشركة شیفرون العربیة السعودیة منوھا بالتعاون المتواصل والتنسیق المستمر مع وزارتي الداخلیة والصحة والإدارة العامة للجمارك.

وأوضح أن الجھود التي بذلتھا جمیع الأطراف كان لھا الدور الكبیر في ضمان حسن سیر المنشأة وتتویج استئناف سیر العمل وفقا للخطط المرسومة بناء على اتفاقیة عودة الإنتاج بین الكویت والسعودیة.

وأعرب عن فخره بجھود العاملین المخلصین في منطقتي العملیات المشتركة بالوفرة والخفجي لجھودھم الدؤوبة في القیام بواجبھم المھني والوطني في ظل الظروف الحالیة.

وتقدم الشیخ نمر بالتھنئة للقیادة السیاسیة ولوزیر النفط ووزیر الكھرباء والماء بالوكالة الدكتور خالد الفاضل بمناسبة نجاح الشركة الكویتیة لنفط الخلیج في تصدیر أول شحنة من الإنتاج الأولى من نفط خام الخفجي بعد فترة التوقف عن الإنتاج التي استمرت حوالي خمس سنوات.

وكان الوزیر الفاضل أعلن یوم الجمعة الماضي أن مؤسسة البترول الكویتیة من خلال الشركة الكویتیة لنفط الخلیج ستصدر أول شحنة من نفط خام الخفجي من العملیات المشتركة في المنطقة المقسومة بعد انقطاع دام نحو خمس سنوات.

وسبق ذلك توقیع وزیر الخارجیة الكویتي الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ووزیر الطاقة السعودي الأمیر عبدالعزیز بن سلمان في 24 دیسمبر الماضي اتفاقیة ملحقة باتفاقیة تقسیم المنطقة المحایدة واتفاقیة تقسیم المنطقة المغمورة المحاذیة للمنطقة المقسومة بین البلدین.

شاهد أيضاً

الوافدون بالخليج يستعدون لهجرة جماعية عقب «كورونا»

توقعت شركة «اوكسفورد ايكونوميكس» في تقرير حديث لها، ان ينخفض تعداد السكان في بعض دول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *