الرئيسية » خارجيات » #الأردن: 349 إجمالي إصابات فيروس #كورونا و6 حالات وفاة

#الأردن: 349 إجمالي إصابات فيروس #كورونا و6 حالات وفاة

أعلن الأردن اليوم الاثنين ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) الى 349 حالة بعد تسجيل أربع اصابات جديدة.
وقال وزير الصحة الاردني سعد جابر في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الاعلام امجد العضايلة إن الأردن سجل اليوم حالة وفاة جديدة لمريض اكتشفت اصابته بالفيروس عقب وفاته ليصل العدد الاجمالي لحالات الوفاة الى ست.
واضاف جابر أنه تم شفاء 16 حالة من الفيروس ليصل اجمالي حالات الشفاء الى 126 بينما يتلقى العلاج في المستشفيات 217 مصابا بالفيروس.
ومن جانب آخر بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي مع المفوض العام الجديد لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني سبل توفير الدعم العاجل التي تنادي به الوكالة والبالغ 14 مليون دولار امريكي لمواجهة جائحة فيروس (كورونا) وتبعاتها على اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عمل الوكالة الخمس بالاقليم ومنها الأردن.
وقالت وزارة الخارجية الاردنية في بيان إن الطرفين أكدا أهمية تحرك المجتمع الدولي بشكل فاعل لتلبية احتياجات الوكالة المالية التي تواجه أزمة تمويل حادة خصوصا أن التمويل المتوفر يكفي فقط لتلبية التزامات الوكالة لنهاية الشهر المقبل.
ودخل الأردن الاسبوع الثالث من حظر التجول المعلن في كل انحاء المملكة ضمن حزمة اجراءات للوقاية من الفيروس تشمل تفعيل قانون الدفاع وتعطيل الدوائر الرسمية والخاصة وتعليق الدراسة وحركة الطيران ومنع التجمعات العامة فيما سمح بتقديم الخدمات البنكية وبقالات الاحياء السكنية بشروط تحد من انتشار الفيروس.

شاهد أيضاً

#الصحة_السعودية: 1931 إصابة جديدة و12 وفاة.. وإجمالي الإصابات 76726

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 1931 إصابة جديدة و12 حالة وفاة بفيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *