الرئيسية » الاقتصاد » تراجع واردات اليابان من النفط الكويتي بنسبة 8 %.. فبرایر الماضي

تراجع واردات اليابان من النفط الكويتي بنسبة 8 %.. فبرایر الماضي

كونا – أظھرت بیانات رسمیة یابانیة الیوم الثلاثاء تراجع واردات البلاد من النفط الكویتي الخام في فبرایر الماضي لأول مرة في ثلاثة أشھر.

وجاء في تقریر أصدرته ھیئة الموارد الطبیعیة والطاقة الیابانیة انخفاض إجمالي واردات الیابان من النفط الكویتي الشھر الماضي بنسبة ثمانیة في المئة لتقف عند سبعة ملایین ونصف الملیون أو 259 ألف برمیل یومیا.

وھذا ھو أول تراجع لصادرات النفط الكویتي إلى البلد الآسیوي الذي تعد الكویت رابع أكبر مزود لھ بالنفط وتمده بتسعة في المئة من وارداته من الخام.

وبشكل عام تراجعت واردات الیابان من النفط للشھر الثاني على التوالي بنسبة 8ر3 في المئة على أساس سنوي إلى 87ر2 ملیون برمیل یومیا.

وتزود شحنات النفط من الشرق الأوسط الیابان بنحو 90 في المئة من احتیاجاتھا النفطیة لكن ھذه الشحنات تراجعت بنسبة 8ر0 في المئة عن العام الماضي.

ومع ذلك أظھرت البیانات ارتفاع واردات الیابان النفطیة من الامارات العربیة المتحدة وھي أكبر مزود لھا بالخام بنسبة 3ر33 في المئة عن العام السابق ووصلت إلى 02ر1 ملیون برمیل یومیا تلتھا السعودیة ب 962 ألف برمیل یومیا لكنھا تراجعت بنسبة 4 ر13 في المئة تلیھا قطر في المركز الثالث ب 292 ألف برمیل یومیا وروسیا خامسا ب 87 ألف برمیل یومیا على التوالي.

ومن المتوقع أن تتسبب جائحة فیروس كورونا في ھبوط ما لا یقل عن 20 في المئة من الطلب على النفط حول العالم مع اتخاذ الحكومات خطوات لتقیید انتشار الفیروس.

شاهد أيضاً

الوافدون بالخليج يستعدون لهجرة جماعية عقب «كورونا»

توقعت شركة «اوكسفورد ايكونوميكس» في تقرير حديث لها، ان ينخفض تعداد السكان في بعض دول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *