النفط الكويتي يرتفع إلى 28.94 دولار للبرميل

كونا – ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 97 سنتا ليبلغ 94ر28 دولار في تداولات يوم أمس الأربعاء مقابل 97ر27 دولار في تداولات يوم أمس الأول الثلاثاء وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.
وعالميا أغلقت أسعار النفط الخام مرتفعة أمس مدعومة بتقدم في حزمة تحفيز اقتصادي أمريكي ضخمة وشيكة حتى بعد أن أظهرت بيانات حكومية أن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) بدأت تقوض الطلب الأمريكي على الوقود الأسبوع الماضي.
وشهد الطلب على المنتجات النفطية تراجعا لاسيما وقود الطائرات ويأتي هذا التراجع الحاد مع إعلان الحكومات في أنحاء العالم إغلاقات عامة لكبح انتشار الفيروس.
ومن المتوقع أن يتراجع الطلب على الوقود بشدة بأنحاء العالم في الربع الثاني من العام الحالي وسط توقف شبه تام لحركة النقل الجوي وتقييد شديد للسفر على الطرق.
ودخلت الهند وهي ثاني أكبر بلد من حيث عدد السكان وثالث أكبر مستهلك للنفط عالميا في إغلاق عام يستمر 21 يوما مع فرضها حظر تجول بغية كبح جماح انتشار (كورونا).
وتراجع توريد منتجات البنزين الأمريكية الذي يعكس حالة الطلب على الوقود هناك نحو 859 ألف برميل يوميا إلى 8ر8 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.
وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط أمس 48 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 49ر24 دولار للبرميل بزيادة 2 في المئة في حين زاد خام برنت 24 سنتا أو 9ر0 في المئة ليغلق على 39ر27 دولار للبرميل.
وتوصل أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي ومسؤولو إدارة ترامب إلى اتفاق على قانون تحفيز بتريليوني دولار من المتوقع أن يقره الكونغرس اليوم مما ساعد في تدعيم الأسواق.
وقدرت مجموعة (فيتول) وهي أكبر شركة لتجارة النفط في العالم فاقد الطلب بمقدار 15 إلى 20 مليون برميل يوميا على مدار الأسابيع القليلة المقبلة.
في غضون ذلك قلص قطاع الطاقة الأمريكي الإنفاق الرأسمالي والوظائف حيث من المتوقع انخفاض النفقات الرأسمالية في معظم شركات النفط الصخري 30 في المئة على الأقل.

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 92 سنتاً ليبلغ 86,32 دولار

كونا – ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 92 سنتاً ليبلغ 86.32 دولار للبرميل في تداولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض