الصليب الأحمر الإيطالي يثمن تضامن الكويت وجهودها إزاء مكافحة كورونا

كونا – ثمن رئيس جمعية الصليب الأحمر الايطالي فرانشيسكو روكا اليوم الأربعاء تضامن دولة الكويت مع ايطاليا فيما يتعلق بمكافحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) فيما أشاد في الوقت نفسها بجهودها الناجحة في مواجهة الجائحة العالمية.
جاء ذلك خلال لقاء عقده روكا الذي يشغل ايضا منصب رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر مع سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ عزام المبارك الصباح بمقر الصليب الأحمر الايطالي بروما.
وقالت سفارة دولة الكويت في بيان ان روكا عبر عن شكره وتقديره للفتة السفير وما أبدته الكويت من تضامن مع ايطاليا ومؤازرتها المتجددة منذ اندلاع أكبر وأوسع جائحة والوباء العالمي الذي ضرب بلاده متسببا بآلاف الضحايا.
وذكر البيان أن روكا أشاد في الوقت ذاته بالجهود الناجحة التي تتخذها حكومة دولة الكويت في مواجهة هذا الوباء الخطير منوها بدور الهلال الأحمر الكويتي والعمل الطوعي الحاسم وبأهمية التضامن الدولي في التغلب هذه الجائحة العالمية.
ومن جانبه أكد السفير الشيخ عزام الصباح دعم الكويت للشعب الايطالي الصديق ومؤازرتها للجهد الكبير الذي تقوم به الجهات المنخرطة في مكافحة الوباء وانقاذ ضحايا ومن بينها الصليب الأحمر الايطالي ومتطوعيه.

شاهد أيضاً

ترامب يلقي نظرة أخيرة على جثمان القاضية روث بادر غينسبرغ

يلقي الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الخميس النظرة الأخيرة على جثمان القاضية الليبرالية في المحكمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *