قطر تستضيف السوبر الأفريقي بين الزمالك والترجي

كونا – تستضيف العاصمة القطرية الدوحة بعد غد الجمعة مباراة كأس السوبر الافريقي لكرة القدم بين نادي الزمالك المصري ونظيره الترجي التونسي على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.
وينظم الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) مباراة كأس السوبر الافريقي منذ عام 1993 وهي عبارة عن مباراة تقام كل عام في شهر يناير او فبراير بين الفائز بدوري ابطال افريقيا والفائز بكاس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية).
وحصد الزمالك بطولة كأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) للموسم الماضي فيما احرز الترجي بطولة دوري الابطال ليلتقيا في نهائي السوبر الافريقي.
ووصل الفريقان الى كأس السوبر بعد ان فاز الزمالك على نظيره نادي نهضة بركان المغربي في نهائي (الكونفدرالية) وفوز الترجي على نظيره نادي الوداد المغربي في نهائي دوري ابطال افريقيا.
ويدخل الزمالك بحثا عن لقبه (السوبر) الرابع بعد ان احرز اللقب اعوام 1994 و1997 و2003 ويسعى الترجي للفوز بثاني القابه اذ حصد لقبه الوحيد عام 1995 فيما يعتبر نادي الاهلي المصري الاكثر فوزا باللقب برصيد ست القاب.
ويمنح الفائز بالسوبر الافريقي جائزة مالية قدرها 100 الف دولار فيما يحصل المركز الثاني على 75 الف دولار.
وتأتي استضافة الدوحة لمباراة كأس السوبر الأفريقي للمرة الثانية على التوالي في اطار اتفاقية التعاون بين الاتحاد القطري والاتحاد الافريقي للقدم والتي تنص ايضا على استضافة الدوحة لنسختي 2021 و2022.
وتتأهب الدوحة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 من خلال تنظيم اكبر وافضل البطولات الرياضية الكروية مثل كأس الخليج العربي في نوفمبر وديسمبر الماضي وكأس العالم للاندية في ديسمبر الماضي.
يذكر ان نادي الرجاء المغربي فاز بالنسخة الاخيرة للسوبر بعد تغلبه على نظيره الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف في العاصمة القطرية الدوحة.
وبدأ كأس السوبر الافريقي عام 1993 بين النادي الفائز بدوري ابطال افريقيا والنادي الفائز بكأس افريقيا للاندية الفائزة بالكؤرس الى عام 2004 ثم أصبحت منذ عام 2005 بين النادي الفائز بدوري ابطال افريقيا والنادي الفائز بكأس (الكونفدرالية) الافريقي لتحديد بطل أبطال القارة.

شاهد أيضاً

إيقاف مهاجم كاظمة #شبيب_الخالدي لمدة عامين بسبب انتهاكه لقواعد #مكافحة_المنشطات

أصدرت اللجنة الكويتية لفحص المنشطات قراراً بإيقاف نجم الكرة الكويتية شبيب الخالدي لمدة سنتين وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض