الرئيسية » مجلس الامه » الغانم والحلبوسي وخذيري يتواصلون مع المجاميع البرلمانية الدولية بشأن فلسطين

الغانم والحلبوسي وخذيري يتواصلون مع المجاميع البرلمانية الدولية بشأن فلسطين

زكى الاتحاد البرلماني العربي، اليوم السبت، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي ونائب رئيس البرلمان الجزائري مليك خذيري لعضوية لجنة ثلاثية هدفها التحرك والتواصل مع المجاميع البرلمانية الدولية من اجل تسليط الضوء على القضية الفلسطينية.
جاء ذلك خلال انعقاد المؤتمر الـ 30 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي في العاصمة الاردنية عمان في شأن القضية الفلسطينية وما يسمى خطة السلام الأميركية.
وقد عقدت اللجنة فور اختتام المؤتمر الطارئ اجتماعا نوقشت فيه بشكل عام الخطوط الرئيسة للتحرك حيث تم الاتفاق على الاجتماع لاحقا لصياغة خطة التحرك ومن ثم عرضها على مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي المقرر عقده بالقاهرة في مارس المقبل.
واستضافت العاصمة الاردنية عمان اليوم السبت المؤتمر الذي عقد تحت عنوان (دعم ومساندة الاشقاء الفلسطينيين في قضيتهم العادلة -قضية العرب والمسلمين).
وكان رئيس مجلس النواب الأردني رئيس الاتحاد البرلماني العربي عاطف الطراونة قد دعا الأحد الماضي إلى اجتماع عاجل لرؤساء البرلمانات العربية لمناقشة ما يسمى خطة السلام الأميركية في الشرق الأوسط التي أعلن عنها الرئيس الامريكي دونالد ترامب في الـ 28 من يناير الماضي.

شاهد أيضاً

بيان نيابي: مستاؤون من أخطاء رئيس المجلس المتعمدة خلال مناقشة «العفو الشامل»

أصدر مجموعة من نواب مجلس الأمة بيانا بشأن أحداث جلسة المجلس اليوم، أعربوا فيه عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *