عمدة روما تشيد بنهضة الكويت الحضارية والثقافية

هنأت عمدة العاصمة الإيطالية فيرجينيا راجي سفير الكويت بروما الشيخ عزام الصباح بنهضة الكويت وصورتها الحضارية الجميلة للمدينة كمنارة اشعاع وشريك أصيل في التواصل والتبادل الثقافي.
جاء ذلك خلال لقائهما في اطار الاحتفالية السنوية في قاعة «بروموتيكا» بمقر البلدية التاريخي لتبادل التهاني بالعام الميلادي الجديد مع السفراء ورؤساء البعثات الديبلوماسية الأجنبية الموجودة في روما لدى الحكومة الايطالية والفاتيكان ومنظمات الأمم المتحدة.
وذكرت سفارة الكويت في بيان أن العمدة راجي أشادت في هذه المناسبة بما شهدته في الكويت من ازدهار عمراني لافت ومن حفاوة وكرم فريد يعكس ما تعيشه من نهضة حضارية وحيوية تنموية شاملة تعزز دورها الثقافي والانساني الريادي الراسخ في المنطقة.
وقالت راجي ان الكويت «بلد جميل معطاء وشعبه محظوظ بقيادته البصيرة» وذو مكانة عالمية معتبرة في رعاية الثقافة والتراث التاريخي والانساني مع دورها النشط في التواصل الثقافي والحضاري خاصة مع روما التي شهدت انطلاق مبادرات وفعاليات كبيرة وناجحة، معربة عن امتنانها لحرص السفير على تعميق هذا التواصل.
كما قالت في كلمتها الى السفراء ان روما «مهد الحضارة وحيث ولد القانون وجسر بين الثقافات البعيدة» هي «جمال يستحق الرعاية والحماية» تحكيه متاحفها وتراثها التاريخي والفني وتروجه الأحداث الدولية التي تستعد لاستضافتها معربة تطلع ادارتها الى «مشاركة أوسع للبعثات الديبلوماسية بالتعاون لجعل روما أكثر انفتاحا».
ومن ناحيته جدد سفير الكويت الشيخ عزام الصباح حرص الكويت وسفارتها في روما على تعزيز وتعميل التواصل المتبادل مع حكومة العاصمة للمساهمة في تعزيز التعاون الرسمي والشعبي، لاسيما على الصعيد الثقافي والعلمي والشبابي بمواصلة المبادرات والفعاليات والزيارات المشتركة والمتبادلة.
وقال الشيخ عزام ان مدينة روما بجمالها الفريد وتاريخها الممتد ظلت علي مدى التاريخ بوتقة للتلاقي والاتصال الحضاري والانساني وبوابة رئيسية بين الغرب والشرق شهدت مبادرات كويتية هامة لتوصيل رسالتنا الحضارية من أبرزها أول معرض عن «الفن في الحضارة الاسلامية» الذي افتتح الرئيس الايطالي سيرجو ماتاريللا.

شاهد أيضاً

«التربية» تمهل موظفيها أسبوعاً لرفع الشهادات الدراسية

جددت وزارة التربية دعوة منتسبيها إلى ضرورة رفع الشهادات الدراسية الحاصلين عليها من تاريخ 1 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض