الرئيسية » خارجيات » اليمن: لا جدوى من اتفاق الحديدة في ظل التصعيد الحوثي

اليمن: لا جدوى من اتفاق الحديدة في ظل التصعيد الحوثي

قال وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي إن الحكومة اليمنية لم تعد ترى جدوى حقيقية من اتفاق الحديدة في ظل التصعيد العسكري الأخير لميليشيات الحوثي والذي يهدد بنسف كل جهود السلام.
وأضاف الحضرمي في بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة أن “استمرار التصعيد العسكري الأخير من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية وفي ظل وجود المبعوث الأممي في صنعاء يعد استغلالا سيئا لاتفاق السويد والتهدئة في الحديدة ولكل جهود السلام وذلك عبر التحضير للحرب وتعزيز جبهاتهم الأخرى”.
وأشار إلى أنه “لم يعد ممكنا أن يستمر هذا الوضع المختل وان التصعيد العسكري الحوثي الاخير يهدد بنسف كل جهود السلام”.
وأوضح أن “الشعب اليمني لن يتحمل المزيد من الصبر في سبيل البحث عن عملية سلام هشة توفر الفرصة لميليشيات الحوثي لتغذية وإعلان حروبها العبثية”.
وأكد أن الحكومة اليمنية لن تسمح “بأن يتم استغلال اتفاق الحديدة لتغذية معارك ميليشيات الحوثي العبثية في الجبهات التي يختارها” محملا “ميليشيات الحوثي الانقلابية وحدها مسؤولية انهيار جهود السلام ودعوة المبعوث الأممي لوقف التصعيد وافشال اتفاق ستوكهولم”.
وتشهد جبهات القتال شرقي صنعاء ومحافظات أخرى معارك عنيفة بين قوات الحكومة الشرعية وميليشيات الحوثي منذ يوم الجمعة الماضي غير أن وتيرتها زادت بعد هجوم صاروخي وقع الأحد الماضي واستهدف مسجدا ملحقا بمعسكر تدريب في محافظة (مأرب) شرقي البلاد وأدى لمقتل 111 جنديا حكوميا وإصابة العشرات وفقا لوزارة الدفاع اليمنية.

شاهد أيضاً

#قطر توقف رحلاتها الجوية إلى مدن إيرانية بعد تفشي #كورونا

أعلنت قطر، اليوم الثلاثاء، وقف الرحلات الجوية إلى مدن إيرانية، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *