الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » الإمارات تنفي استخدام تطبيق توتوك ToTok في أغراض التجسس

الإمارات تنفي استخدام تطبيق توتوك ToTok في أغراض التجسس

ردا على ما أثير في الآونة الأخيرة بشأن انتهاك الخصوصية، نفت الهيئة العامة للاتصالات الإماراتية استخدام تطبيق “توتوك” في أغراض التجسس.
وقالت الهيئة في بيانها إنها “تتابع بصورة مستمرة ما أثير بشأن مزاعم ومخاوف بشأن الخصوصية لتطبيقات الاتصال الصوتي والمرئي عبر الإنترنت المعتمدة في الدولة وبالأخص تطبيق توتوك”.
وتابع البيان: “تود الهيئة بذلك الخصوص أن تؤكد بأن الإطار القانوني والتنظيمي في الإمارات يمنع منعا تاما التجسس وأيا من أشكاله، وأن أي فعل من تلك الأفعال يعتبر جريمة يعاقب عليها وفق القوانين المطبقة، كما أن الهيئة تفرض معايير صارمة لحماية خصوصية المستخدمين”.
وأكدت الهيئة بأن تطبيقات الاتصال الصوتي والمرئي عبر الإنترنت المعتمدة في الإمارات تخضع لهذه المعايير وتجري مراقبة تنفيذها بصورة مستمرة.
ولفت البيان إلى أن “الإمارات ملتزمة بتشجيع البيئة الاستثمارية المناسبة لدعم ريادة الأعمال والابتكار في شتى المجالات، كما تسعى الدولة لتبني ودعم أحدث التقنيات الحالية مثل الجيل الخامس للهاتف المتحرك وتقنيات “بلوك شين” و”أنترنت الأشياء” وتطبيقات الذكاء الاصطناعي”.
وكانت شركتا “غوغل” و”أبل” الأمريكيتان أزالتا تطبيق المراسلة “توتوك ToTok” من متجري التطبيقات الخاصة بنظام تشغيل أندرويد و” أي أو إس”، وسط مزاعم بأن الحكومة الإماراتية تستخدم التطبيق لأغراض التجسس.

شاهد أيضاً

عطل في #انستغرام

لليوم الثاني على التوالي يعاني مستخدمين انستغرام من أعطال عديدة منعتهم من استخدام البرنامج الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *