الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » الوضع الداكن في «واتساب» جاهز للإصدار و هذه مميزاته؟

الوضع الداكن في «واتساب» جاهز للإصدار و هذه مميزاته؟

أصبحت ميزة الوضع الداكن التي طال انتظارها في “واتساب” جاهزة للإصدار، حيث تفيد التقارير أن بعض مستخدمي الإصدارات التجريبية من التطبيق لنظام “أندرويد” قد اختبروها بالفعل، وذلك بعد أن استمر تطبيق المراسلة المملوك لشركة “فيسبوك” بالتشويق لها منذ شهور، بالرغم من أنه لم يعلن بعد عن تاريخ إصدار الميزة أو حتى التعليق رسمياً عليها.

وكشف موقع تتبع ميزات “واتساب” WABetaInfo أن ميزة الوضع الداكن جاهزة للإصدار بالنسبة لنظام “أندرويد”، كما أوضح أن الميزة يقترب ظهورها بشكل رسمي ضمن تطبيق “واتساب” لنظام “آي أو إس” iOS، وذلك بالرغم من أنها لا تزال تحتاج إلى بعض التعديلات الطفيفة قبل أن طرحها لأجهزة آيفون وآيباد.

وقال موقع WABetaInfo: “يمكن لواتساب إنجاز هذه التعديلات الطفيفة خلال 15 دقيقة، لكن المشكلة الحقيقية هي أننا لا نعرف متى سيفعلون ذلك”.

وجرى تصميم ميزة الوضع الداكن لتقليل سطوع الشاشة من خلال استبدال الخلفية ذات الألوان الفاتحة وفقاعات الرسائل بألوان أغمق، ويسهل الوضع الداكن التعامل مع الرسائل في ظروف الإضاءة المنخفضة، كما تمنع الميزة التطبيق من استنزاف أكبر قدر ممكن من البطارية.

وتمت مشاركة هذه الطريقة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي في أوائل شهر ديسمبر، والتي تتضمن إرسال رابط “يوتيوب” إلى جهة اتصال داخل التطبيق، لكنها لا تعمل حالياً إلا لمستخدمي النسخة التجريبية من التطبيق على هاتف مثبت عليه “أندرويد 10”.

وذكر موقع تتبع ميزات “واتساب” WABetaInfo أن التحديثات الأخرى المتوقعة للتطبيق تشمل وضع استهلاك البيانات المنخفض وإدخال دعم لردود الفعل اللمسية لأجهزة “آي أو إس” iOS.

شاهد أيضاً

عطل في #انستغرام

لليوم الثاني على التوالي يعاني مستخدمين انستغرام من أعطال عديدة منعتهم من استخدام البرنامج الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *