الرئيسية » منوعات » الطالب طلال العلي يحقق البرونزية في أولمبياد العلوم الدولي للناشئين بقطر

الطالب طلال العلي يحقق البرونزية في أولمبياد العلوم الدولي للناشئين بقطر

حقق الطالب الكويتي طلال العلي اليوم الاربعاء الميدالية البرونزية في اولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2019 بنسخته ال16 وذلك في ختام فعالياته بعد منافسة شديدة شارك فيها 409 من الطلاب والطالبات يمثلون 70 دولة منها الكويت.

وحصل العلي على الميدالية البرونزية في منافسات البطولة الدولية التي استمرت 10 ايام وشهدت مشاركة فريق طلابي كويتي ضم اضافة الى العلي الطلاب ملاك الحجيلان ورناد العتيبي والزين المطيري وحسين الفضلي وعبدالله المنيخ.
واعربت رئيسة الوفد الكويتي المشارك الدكتورة الطاف الفهد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب حفل التكريم عن فخرها بهذا الانجاز المتميز للكويت في الاولمبياد الذي شهد اكبر مشاركة من نوعها في تاريخ الاولمبياد ممثلة بكوكبة مختارة من طلبة دول العالم.

وقالت الفهد وهي رئيسة اللجنة الفنية المشتركة للعلوم للمرحلة المتوسطة في وزارة التربية الكويتية ان هذا الانجاز الكويتي جاء ثمرة جهود حثيثة استمرت على مدى عدة اشهر ومرت بعدة مراحل تمثلت في اجراء اختبارات اولية لاختيار الطلبة ثم اختبارات التصفية داخل المناطق التعليمية وتلتها اختبارات التصفية على مستوى الكويت لتحديد المتأهلين للمشاركة الدولية.
واضافت ان خطة تدريب الفريق الكويتي الذي ضم ستة طلاب وطالبات تضمنت تحديد المعايير الدولية للاولمبياد والعمل على اعداد المحتوى العلمي لمجالات العلوم وهي الفيزياء والكيمياء والاحياء ثم تدريب الطلبة عليها نظريا وعمليا في المدارس.

واوضحت ان خطة التدريب تضمنت ايضا اعداد برامج تدريبية للموجهين المشرفين على الطلبة من قبل متخصص في بناء الحقائب التدريبية والاستعانة بمدربين متخصصين في تدريب طلبة الاولمبياد باشراف اللجنة الفنية المشتركة للعلوم وللتوجيه الفني للعلوم في وزارة التربية.
واشارت الى ان الطلبة تدربوا في المراحل النهائية في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا على نماذج لاختبارات اولمبياد سابقة وكذلك على اداء الامتحانات الالكترونية مشيدة بالدعم الذي تلقاه الطلبة من التوجيه العام للعلوم برئاسة منى الانصاري ومن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وذكرت ان المسابقات الاكاديمية للاولمبياد اشتملت على اختبارات في موضوعات علمية ونظرية وعملية في الكيمياء والفيزياء والاحياء لزيادة الاهتمام بالعلوم بين طلاب المدارس وتعزيز قدرتهم ومهاراتهم على حل المشكلات والتفكير النقدي والتجارب العملية.

وحول اهمية هذا الاولمبياد قالت الفهد انه يساعد الطلبة على امتلاك مهارات حل المشكلات في مجالات العلوم وقدرة الابداع والابتكار وحسن التصرف ومهارات التعامل في الامور الحياتية بالاضافة الى تعزيز التواصل بين المشاركين وتبادل التجارب والخبرات في مجالات العلوم.

واشادت باستضافة قطر لهذه الفعالية العالمية والجهود الكبيرة التي بذلتها لتوفير كل المستلزمات المناسبة للوفود المشاركة من الدول الشقيقة والصديقة خاصة انها تعد اول دولة عربية تستضيف الاولمبياد الدولي.
وتعتبر اولمبياد العلوم الدولي للناشئين الذي انطلق في الثاني من ديسمبر الحالي مسابقة دولية في العلوم للطلاب ممن تبلغ اعمارهم 15 عاما او اقل وتعقد في شهر ديسمبر من كل عام في احدى دول العالم.

شاهد أيضاً

في ذمة الله.. وفيات اليوم

• هيله فرج أمان، 90 عاماً، (شيعت)، الرجال: الشامية، ق7، ش عبدالله الرومي، م50، تلفون: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *