الرئيسية » خارجيات » سوريا.. مقتل 19 مدنيا بقصف جوي على إدلب

سوريا.. مقتل 19 مدنيا بقصف جوي على إدلب

قالت وكالة (أناضول) التركية للأنباء اليوم السبت ان 19 مدنيا لقوا مصرعهم بغارات جوية شنتها المقاتلات السورية والروسية على منطقة خفض التوتر بمحافظة ادلب شمال غرب سوريا.

ونقلت الوكالة عن (مرصد مراقبة الطيران) التابع للمعارضة السورية قوله ان سلاح الجو السوري والروسي شن غارات على مدن وقرى في ادلب ما أسفر عن قتل 19 شخصا وإصابة عدد كبير من المدنيين.

وفي سياق متصل قالت منظمة تطلق على نفسها اسم (منسقو استجابة سوريا) ان 25 ألف سوري نزحوا من (ادلب) إلى الحدود التركية خلال أسبوع جراء الهجمات السورية والروسية على المحافظة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اتفقا في 17 سبتمبر 2018 بمنتجع (سوتشي) الروسي على اقامة منطقة منزوعة السلاح حول (ادلب).

وينص الاتفاق على بقاء جماعات المعارضة السورية في ادلب في حين تقوم روسيا وتركيا بتسيير دوريات مشتركة في المنطقة لمنع استئناف القتال.

كما قررت روسيا وتركيا في مايو الماضي تشكيل مجموعة العمل من أجل تهدئة التصعيد في (ادلب) في إطار اتفاقي (أستانا) و(سوتشي) الموقع بين موسكو وأنقرة.

وأقامت تركيا 12 نقطة مراقبة في (ادلب) بينما تمتلك روسيا عشر نقاط وفق اتفاق (أستانا) بين الدول الضامنة روسيا وتركيا وايران.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية القطري يزور #الكويت غدًا

من المنتظر أن يصل البلاد غدا الإثنين وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *