لجنة جراحات الكويت تختتم مؤتمرها الأول «التنوع والاختلاف»

اختتمت لجنة جراحات الكويت المنبثقة عن جمعية الجراحين الكويتية مؤتمرها الأول تحت عنوان “التنوع والإختلاف”، ذلك على هامش اسبوع الجراحة الذي احتضنه مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي مؤخرا.
وقالت رئيسة اللجنة د. أسماء الراشد إن المؤتمر اشتمل على حلقات نقاشية وورش عمل ومحاضرات علمية بحضور نخبة من جراحات دول الخليج والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة على مدى يومين.
وأشارت إلى انعقاد جلسة مغلقة في نهاية المؤتمر تضمنت لجنة جراحات الكويت وأعضاء مجلس إدارتها ورائدات وقياديات في مجال الجراحة من دول الخليج العربي لمناقشة وضع المرأة في مجال الجراحة في المنطقة وكيفية تحسينه وتطويره.
وأكدت الراشد أن المؤتمر أوصى بدعم ومساندة النساء الجراحات في دول الخليج العربي لتأسيس لجان أو جمعيات بهدف تمثيلهن وخدمة مصالحهن مهنياً ضمن القوانين والأنظمة الداخلية للدولة، لافتة إلى أن لجنة جراحات الكويت اتفقت بعد تأسيس مثيلاتها في دول الخليج على التعاون في وضع قاعدة بيانات لتعزيز التواصل بين الجراحات النساء وتبادل الفرص الأكاديمية، العلمية، المهنية والإجتماعية والبرامج القيادية والتنموية والإرشادية، واستقطاب المرأة في الجراحة لتشجيع تقلدها للمراكز القيادية، إلى جانب تأسيس جمعية نسائية في الجراحة لدول الخليج.
ودعا المؤتمرون، الجراحات النساء على الانخراط في العمل المهني الدولي من خلال الإنضمام للجمعيات المهنية العالمية، ككلية الجراحين الأمريكية وجمعية النساء الجراحات والكلية الملكية البريطانية، من خلال أفرعهم في دول الخليج لما يتيحه هذا العمل من فرص في التنمية والتطوير الذاتي والمهني.
وناشد المؤتمرون، القطاعات الحكومية والخاصة في جميع دول الخليج بدعم وتمكين المرأة في التخصصات الطبية والجراحية وتعزيز دورها المهني والقيادي من خلال استقطابها لهذه الأدوار والإستثمار في التدريب المهني وكذلك من خلال تنفيذ التغيرات المؤسسية والثقافية التي تضمن تحقيق العدالة والمساواة في مهنة الطب والجراحة.
وتم الاتفاق خلال نهاية المؤتمر على عقد مؤتمر جراحات الخليج الثاني في المملكة العربية السعودية في العام المقبل.

شاهد أيضاً

#الطرق تطلب من #جامعة_الكويت عمل دراسة لربط #المطلاع مع #الدائري_السادس

طلبت هيئة الطرق والنقل البري من جامعة الكويت عمل دراسة مرورية لربط مدينة المطلاع السكنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض