الرئيسية » محــليــات » «البلدية»: حلول جذرية لمشكلة «جليب الشيوخ» خلال 3 أشهر

«البلدية»: حلول جذرية لمشكلة «جليب الشيوخ» خلال 3 أشهر

أكد المدير العام للبلدية احمد المنفوحي اليوم الثلاثاء وضع حلول جذرية لمشكلات منطقة جليب الشيوخ خلال مدة لا تزيد عن ثلاثة اشهر وارسالها بعد ذلك الى مجلس الوزراء للبت فيها.

وقال المنفوحي في تصريح للصحفيين عقب جولة ميدانية قام بها الفريق الحكومي المكلف في حل مشكلة منطقة جليب الشيوخ بحضور وكيل وزارة الداخلية عصام النهام انه بعد انقضاء الثلاثة اشهر الأولى سيتم دراسة النتائج وتقييمها ومن ثم وضع خطة لثلاثة اشهر أخرى لوضع تصور وحل نهائي يقدم لتلك المشاكل.

واشاد بأداء الفريق الحكومي المشترك اذ استطاع خلال مدة قصيرة من حل الكثير من مشاكل النظافة والأسواق العشوائية مبينا ان الفريق اغلق 120 محلا وقطع التيار الكهربائي عن 43 عقار مخالف.

وذكر ان الفريق قام ايضا برفع نحو 10 الاف طن من المواد الانشائية والمهملات وازال 223 مظلة تجارية داخل المنطقة الى جانب ضبط نحو 140 بائعا جائلا واحالتهم الى الجهات المختصة.

وذكر ان الفريق سيقوم في الثلاثة اشهر المقبلة بإغلاق حوالي 2700 محل غلقا اداريا متكاملا والتأكد من عدم عودتها لمزاولة نشاطها مرة أخرى لافتا الى وجود الكثير من المنازل السكنية التي يتم استخدامها لانشطة تجارية مخالفة مثل المطابخ المركزية والمصانع المختلفة.

واوضح المنفوحي ان وزارة الكهرباء والماء استطاعت التوصل للأشخاص الذين يقومون بسرقة كابلات الكهرباء من المنازل وسيقومون باتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم مشيرا الى ان الفريق يعمل حاليا على وضع حلول مؤقتة ودائمة لتلك المشاكل.

واعرب عن شكره لجميع المواطنين الذين قاموا بالتعاون مع الفريق من خلال مبادرتهم بإزالة المخالفات وتصحيح أوضاعهم القانونية.

شاهد أيضاً

وزيرة الشؤون الاقتصادية: ضرورة تضافر الجهود لتحقيق «كويت جديدة 2035»

اختتمت يوم امس فعاليات مؤتمر قمة الكويت وحملة كويت جديدة 2035 والتي أقيمت برعاية سمو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *