السفير في إيطاليا: الكويت حريصة على تحقيق الأمن الغذائي

625882_e

أكد سفير الكويت لدى ايطاليا الشيخ عزام الصباح اليوم الاربعاء التزام الكويت وحرصها على ضمان وتحقيق الأمن الغذائي لشعبها وشعوب العالم ودعمها التنمية المستدامة.
وقال الشيخ عزام الصباح في كلمة الكويت أمام الاحتفال بيوم الأغذية العالمي الذي انطلق بمقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) بروما ان “احتفال هذا العام يحمل معاني كبيرة ومهمة لاسيما في نفوسنا نحن في الكويت كون هذا الاحتفال السنوي يشكل موعدا وموقفا تاريخيا بالغ الدلالة نراجع فيه منجزاتنا الداعمة للأمن الغذائي الوطني لنستخلص الدروس ونجدد العزم”.
واضاف “اننا نحرص حرصا شديدا في ضوء توجيهات سمو أمير البلاد على ضمان الغذاء السليم والتغذية الرصينة لكل فرد من أبناء شعبنا” مبينا أن تأسيس هيئة عامة مستقلة تعني بالتغذية في الكويت أخيرا يدل على تطور مهم في سبيل تحقيق أمن غذائي وتغذوي فعلي في البلاد.
واكد التزام الكويت بالعمل على تحقيق الأهداف الطموحة والمهمة التي ضمنها المجتمع الدولي في أجندة 2030 وفي مقدمتها الهدف الثاني المتعلق بمشكلة الجوع وسوء التغذية المزمن وقضية السمنة والبدانة المفرطة التي توليها الكويت اهتماما جادا ضمن استراتيجيتها وسياساتها الوطنية الهادفة.
واعرب عن تطلع الكويت إلى الحصول على دعم المنظمة لتعزيز جهودها واستراتيجياتها الوطنية بتقديم المشورة الفعالة وذلك من خلال أجهزتها الرئاسية والمختصة لاسيما (لجنة الأمن الغذائي العالمي) من خلال التوصيات التي تصدر عنها.
وتقدم الشيخ عزام بالتهنئة الى (فاو) والى دول العالم بمناسبة الاحتفال بيوم الأغذية العالمي معربا عن التطلع الى المزيد من التقدم نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة.
ويترأس وفد الكويت الى الاحتفال الدولي السفير الكويتي في ايطاليا الشيخ عزام الصباح ويضم الوفد مندوب الكويت الدائم لدى منظمة (فاو) يوسف جحيل. وكانت منظمة (فاو) اطلقت احتفالات بيوم الأغذية العالمي بمقرها الرئيسي تحت شعار (أفعالنا هي مستقبلنا: نظم غذائية صحية من أجل القضاء على الجوع في العالم) وذلك بحضور ممثلي المجتمع الدولي ووفود الدول الأعضاء من بينها الكويت.

شاهد أيضاً

«التربية» تمهل موظفيها أسبوعاً لرفع الشهادات الدراسية

جددت وزارة التربية دعوة منتسبيها إلى ضرورة رفع الشهادات الدراسية الحاصلين عليها من تاريخ 1 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض